ملابس نوم ( انواع اللانجري )

حرر في 27/2/2023 

في مجمل الأحوال لم أتوقع يوماً من الأيام أن أكتب عن ملابس النوم ، ولكن اعجبني تنوع الموديلات و الأزياء و اختلاف اذواق الأشخاص الذين يرتدونها ، في هذا المقال سيكون مرشداً لك في الأنواع المختلفة والأسماء التي تطلق على ملابس النوم او( لانجري )، ربما يهمك مقال عن ملابس النوم الصيفية

 

ربما يعجبك متجر ريشة يوفر ملابس نوم راقية.

ربما يهمك كود خصم مترو برازيل

 

                          ملابس نوم ( انواع اللانجري )

 

ملابس النوم مثل كثير من الأشياء الضرورية في الحياة ، تساعدك في الحصول على النوم الجيد ليلاً ، فبما أنه يمكنك الحصول على مرتبة مريحة و بطانية دافئة ووسادة مريحة ، فمن الضروري حصولك على ملابس نوم أنيقة ، لكنها ليست كبيرة الحجم ولكنها أشياء صغيرة تستطيعين  الاحتفاظ بها في خزانتك .

الحصول على قسط كافي من النوم الجيد ليلاً أمر بالغ الأهمية للصحة العامة و لمزاجك و رفاهيتك، و ما ترتديه ليلاً له تأثير إيجابي ومهم لكِ ، وقد يحدث فرقاً كبيراً في نومك وصحتك العامة ، حيث أن هناك دراسة تشير إلى أن إرتداء الملابس الخطأ أثناء النوم قد يفسد نومك ليلاً وبالتالي يفسد مزاجك و نشاطك لبقية يومك نهارً.

اذا نتفق هنا أن ملابس النوم الجيدة تجعلك في حالة مزاجية رائعة، و مستعدة للنوم و الإسترخاء حتى تنهضين صباحًا و تنطلقين إلى عملك او جامعتك وأنت بكامل نشاطك، أو تنهضين من فراشك وتقومين بعملك المنزلي وأنتِ ببيجامتك المريحة، فالبجامة تمنحك أقصى قدر من الراحة، والنشاط.

 

ربما يعجبك موقع نمشي

 

                     بيجامة النوم ملابس النوم

 

لماذا تسمى ملابس النوم؟ او ما هي ملابس النوم ؟

لباس النوم او ملابس النوم او لانجري هي في الاساس لباس مريح يُرتدى للنوم فقط، و البعض يفضل قمصان النوم والبعض الأخر البيجامات.

تختلف المسميات بين الشعوب والمجتمعات ، فمنهم من يطلق عليها قمصان النوم والبيجامات ( بيجامة ) او ثوب النوم او قميص النوم و تعتبر من الملابس الليلية التي ترتدى ليلاً فقط .

قمصان النوم او البيجامات يعود تاريخها الى 1400، وهي للجنسين ليست للنساء فقط فالرجال كذلك لهم ملابس خاصة للنوم.

انواع قماش اللانجري

انواع قماش اللانجري في الغالب تصنع من القطن او الحرير او النايلون او الساتان مع تفاصيل صغيرة وجميلة مثل التطريز والدانتيل وخاصة ملابس نوم النساء.

يُطلق على ملابس نوم النساء أيضًا اسم ثوب النوم أو قميص النوم، قمصان نوم لانجري، بيجامة النوم، قميص روز، أو ملابس النوم، هي ملابس تم صناعتها لأغراض النوم.

 

ربما يعجبك افضل اجهزة العناية بالشعر ( مجفف شعر )

 

                      ملابس نوم ( انواع اللانجري )

 

ما أهمية ملابس النوم ؟ ما الغرض من ملابس النوم؟

ملابس النوم ( اللانجري ) للجميع نساء و رجال و أطفال ، بنات واولاد و رُضع ايضاً.

تم تصميمها خصيصًا لتحسين جودة نومك ، بما في ذلك قدرته على تنظيم درجة حرارة جسمك، فإذا كنت تشعر بالحرارة الزائدة أثناء النوم فإنها تقلل من هرمونات النوم ولا تسمح لجسمك بالدخول في وضع إعادة البناء المناسب ودرجة الحرارة المناسبة لجسمك ولكن استخدامك لبيجامة نوم مريحة ضرورية لصحتك العامة ورفاهيتك.

ثوب النوم هو في الأساس لباس مريح يُرتَدى للنوم.

يفضل بعض الناس ارتداء البيجامات ، بينما يفضل البعض الآخر قمصان النوم. عادة ما ترتدي النساء والفتيات قمصان النوم ، على الرغم من ارتباطها الوثيق بالقمصان الليلية ، والتي لطالما اعتبرت ملابس ليلية مناسبة للأشخاص من أي جنس، ولكن البعض يلبسها طوال الوقت ، ما دام جالساً في المنزل.

 

ربما يعجبك موقع كود خصم إي أوتلت

 

                        النوم الجيد ليلاً هو أحد أجمل الأشياء وأهمها.  يمكنك الحصول على المرتبة الأكثر راحة وبطانية دافئة ووسادة منفوشة

 

ماهي ملابس النوم الأفضل لي؟

عليك مراعاة عدة أمور عند اختيار ملابس النوم ( اللانجري ):

  • الخامة التي صنع بها ملابس النوم سواءً أكان قميص نوم او تيشرت وشورت نوم او بيجامة او فستان نوم .
  • شكل وتصميم الموديل هل هو مناسب لك اختيار هذا التصميم من ملابس النوم.
  • اختيار نوع الملابس وهذا يخضع لتفضيلاتك انت، وسنذكر أنواع ملابس النوم.

الغرض من ارتداء ملابس النوم هل هو من أجل الراحة او الاستعمال المنزلي العادي و لغرض الزينة والتجميل والظهور بمظهر خاص، الاختيار عائد لك .

ملابس النوم اختيار شخصي بحت، و هو قرار عليك انت ان تقرريه بنفسك ، فالبعض يفضل البيجامات الباردة المصنوعة من الحرير او القطن و البعض يفضل قميص نوم مصنوع من القطن او الحرير او النايلون و البعض يفضل بيجامات قصيرة او بيجامات بسراويل طويلة فكل شخص لديه ذوق معين يفضله في اختيار ما يناسبه ، الأهم من هذا هو أن تشعر بالراحة والإسترخاء في بيجامتك او قميصك الذي اخترته.

 

ربما يعجبك مراجعة شامبو جرومي لتكثيف وإيقاف تساقط الشعر

 

ملابس النوم باللغة الانجليزية ( sleep wear ) او ( nightwear ) او اللانجري ( Langri ) وهي نفسها التي نطلق عليها نحن العرب بقمصان النوم و بيجامات النوم ويتم ارتداؤها وقت النوم ولها موديلات وانواع متعددة سنذكرها هنا، حيث أن أنواع اللانجري كثيرة وسنذكر هنا بعضها، استمتع بقراءة المقال...

1. طقم البيجامة ( بيجامة قطعتين pyjamas ( 

 

                   

 

اكيد اول ما بدأتِ في قراءة المقال تثائبتِ ، انتظري  قليلاً حتى تنهي قراءة هذا المقال .

من المعروف ان طقم البيجامة يتكون عادة من سروال بجامة و تيشرت مكمل للطقم وهو من افضل انواع ملابس النوم والأكثر راحة للنساء، و البنات و الأطفال ، وهي قطعة مثالية جداً للاسترخاء بعد يوم طويل او مع حفلة مبيت مع الصديقات او مع نفسك، نعم احتفلي بنفسك .

انماط البيجامات تأتي بألوان و طبعات مختلفة مما يجعلها ليست فقط مريحة و لكنها أنيقة ومرحه ، تتناسب مع ذوقك واسلوبك هل يمتاز باللطافة والنعومة أم هو اسلوب عملي او مرح ؟، لا تترددي في إختيار بيجامة النوم المناسبة لك فهي موضة دارجة الآن .

 

 

إضاءة
ملابس النوم هي قطعة كلاسيكية ، تمنحك الراحة التي تحتاجينها لقضاء ليلة هادئة.
اذا كنتِ تقضين معظم ايامك في العمل من المنزل ، فمن المؤكد أن البيجامات ستأخذ نصيب الأسد من خزانة ملابسك، فلماذا لا تجعليها مثيرة للإهتمام من خلال إختيار البيجامة المناسبة لك.

 

2. قمصان النوم ( Sleep Shirts )

         

               

 

قميص النوم قطعة من الجنة ، عبارة عن قطعة واحدة واسعه و مريحه ، عصرية و جميلة خاصة في فصل الصيف ، فهمي من القطع التي تجعل جسمك و بشرتك تتنفس ، و تتميز بطباعات تقليدية او عصرية ، حسب نوع و لون القماش .

قميص النوم من القطع التي يجب إضافتها الى خزانتك و ضمن الأزياء التي ترتدينها في فصل الصيف ، لتنعمي براحة واسترخاء ودعي بشرتك تتنفس .

3. افرول أو جمبسوت ( Playsuits / Jumpsuits )

   

               

 

بالنسبة ل افرول الخاص بملابس النوم هو عبارة عن قطعة واحدة  فقط ، يطلق عليها بين النساء ب افرول او جمبسوت النوم و الافرول الأكثر شيوعاً، و السبب نوع القماش فهو قماش عادةً يكون قطني واسع و مريح بطبعات على القماش او بدون ، يكون قصير او طويل، لا تتردي في شراء افرول النوم واختاري الوان تناسبك و ترتاحين اليها.

 

4. فستان نوم ( Night Dress )

 

                        

 

 

يطلق عليه قميص نوم فضفاض ( منامة ثوب النوم )، و هي من القطع المثيرة وعادةً ترتديها المرأة المتزوجة، وتأتي غالباً مضاف اليها  كُلفة او دانتيل ، ولها تصاميم متعددة وألوان رائعة ، ليست من القطع القطنية وإنما من الساتان او الحرير، وهي قطعة واحدة ، ومن النادر ان يضاف اليها لون او طباعة على القماش فهي ذات لون واحد والمختلف ربما يكون في القطع المضافة إليها كالدانتيل، لبسها مريح جداً وباردة ، اجعلي ليلتك مفعمة بالحب مع قطعة جميلة ومثيرة من قمصان النوم الرائعة.

 

5. تيشرت وشورت ( Shorts and Tees ) 

 

                     

 

هذا النوع من ملابس النوم يكون تيشرت عادي بطباعة او تفاصيل صغيرة او بدون، وشورت قصير ، و يفضله البنات في مرحلة المراهقة ، عادة هذا النوع لا يباع طقم فقط ولكن باستطاعتك شراء كل قطعة منفصلة عن الأخرى ، وأنتِ عليك أن تجدي ما يطابقها، لا شك أنها قطعه مهمه جداً اذا كنتِ تفضلين إضافتها إلى خزانة ملابسك الصيفية فهي رائعة وباردة وعادة يكون نوع القماش من القطن لتساعد على إمتصاص العرق.

 

6. الكامي مع الشورت ( Camisoles ) 

 

                   

 

الكامي هي قطعة ملابس تأتي بحمالات دون أكمام وتلبس عادةً مع شورت قصير ، تستطيعين اختيار وشراء كل قطعة لوحدها وعادةً تكون مصنوعة من القطن الخفيف او الثقيل وتكون ضيقة قليلاً وتشعرك بالراحة سهلة اللبس عملية و مريحة وباردة مناسبة جداً لأيام الصيف.

 

7. روب او رداء النوم ( Night Robe )  

 

                Night Robe روب ، ارواب

 

الروب او رداء النوم هو أحد أكثر انواع ملابس النوم عملية ، ويلبس عادةً على قمصان النوم وملابس النوم أي لا يستخدم للنوم وانما ليمنحك الراحة اكثر وانت ترتدين ملابس النوم وقمصان النوم ، يساعدك في الاعتناء بنفسك مثل ترطيب جسمك وتدليلة دون متاعب ، كما أنه يساعدك في التنقل داخل المنزل بكل راحة والقيام ببعض الأعمال الخفيفة، دون الحاجة الى تغيير ملابسك، تتنوع منسوجات الارواب فمنها الحرير والساتان و القطن ومنها شتوي وصيفي .

 

8. فستان ماكسي او قميص روز (  Maxi Dresses ) 

 

               

 

تعتبر الفساتين الطويلة القطنية المريحة وتسمى بمسمى شعبي قمصان روز، وهي من أكثر ملابس النوم تفضيلاً لدى النساء ، فإن هذه الأنواع من ملابس النوم للسيدات مثالية جداً  لأيام الصيف الحارة وخاصةً في المملكة العربية السعودية ، او في المنطقة العربية بشكل عام .

اقمشتها عادةً من القطن او الساتان وتكون طويلة او قصيرة ومريحة بطباعة على القماش او سادة ، ملفته للنظر ، مريحة جداً فهي تجعل جسمك يتنفس بسبب تصميمها الواسع ، اضافتها الى خزانتك تدل على براعتك في اختيار المناسب لك.

 

ربما يعجبك موقع توتكس للأزياء

 

9. مجموعات بيجامات كابري ( Capri Set ) 

 

                  

 

وهي عبارة عن مجموعات واطقم مختلفة ومتنوعة تأتي بسراويل قصيرة إلى منتصف الساق ، و تيشرتات بكم قصير ، طبعًا السراويل عادةً يكون عليها طبعات رسوم كرتونية او رسمات فنية تعبر عن هويات الأشخاص أو فانز ( Fans ) تدل على انه حان وقت النوم ، مريحة وعملية للفتيات في سن صغير، التيشرت سادة مطابق لونه مع لون السراويل ويكون عليه طبعة واحدة فقط كبيرة ، شيء رائع و لطيف عند إضافة زوج من الأحذية المنزلية ( شبشب ) الى البيجامة 

تعتبر مجموعات كابري الأفضل لدى الفتيات فهي تعطي مظهرًا رائعاً بالوانها وطبعاتها و انماطها  المختلفة ، فهي تعبر عن مرتديها من الفتيات.

 

10. ملابس نوم كاملة الأكمام ( Full Sleeve Nightwear ) 

 

                

 

هذه البيجامات عادة تلبس في الليالي الباردة فهي تضمن لك راحة وتبقيك دافئة طوال الليل.

الأقمشة المستخدمة في صناعتها القطن الثقيل او الصوف، والفرو ،، تتوفر بألوان فاتحة و داكنة ويفضل شراء البيجامات ذات اللون الداكن فهو يساعد على إمتصاص الحرارة بشكل أكبر و يبقيك دافئة طوال الليل.

يمكنك ممارسة أعمالك اليومية في المنزل وأنتِ تلبسين بيجامة ذات أكمام طويلة وايضاً يمكنك ممارسة الرياضة، مريحة جداً ربما تكون مناسبة لك لا تترددي في اقتنائها شتاءً .

 

ربما يعجبك موقع ريشة لأزياء اللانجري

 

إضاءة
من كان يعتقد أن اختيار ملابس النوم المناسبة هو مهمة صعبة !!
هناك العديد من الأنواع المختلفة من مجموعات ملابس النوم التي يمكنك تجربتها والعثور على النوع الذي يناسب منطقة راحتك. مثل الهودي ، أو بنطال رياضي …. وغيرها جدي لنفسك ملابس مريحة تقضين وقتك فيها وأنتِ مرتاحة 

 

خاتمة:

في النهاية غالبًا ما تكون ملابس النوم Langri هي تلك الملابس التي غالبًا ما يتم إهمالها في ذروة التسوق، يتم تقييم يومك بالكامل بناءً على مدى جودة نومك في الليلة السابقة.

هناك مئات من التصاميم الرائعة للبيجامات وازياء النوم، وما عرضته في هذا المقال هو مثال او شيئ بسيط، وربما قد تقعين في حيره من أمرك، في البيجامة المناسبة لك او( sleep wear ) او ( nightwear ) او اللانجري ( Langri ) ربما من الأفضل لك أن تقرري شراء تصميم كل مره لتتأكدي من ملاءمتها لك.

ان الحفاظ على درجة حرارة الجسم في بيئة مريحة بالتأكيد سيخلق الأساس الجيد للنوم، و ملابس النوم المريحة تساعدك في تحقيق ذلك بكفاءة عالية ، كل شخص لدية ذوق معين يفضله في اختيار البيجامة المناسبة له ، المهم أن تشعر بالراحة والإسترخاء في بيجامتك التي اخترتها … مع تمنياتي لكم بأحلام جميلة.

المصدر

 

إذا كنتِ تفضلين شراء اللانجري اونلاين ، حيث يتوفر خيارات متنوعة ، يمكنك الاختيار فيما بينها بسهولة، يمكنك الشراء من موقع رد تاغ او موقع نمشي، او متجر ريشة ، او ملابس مريحة من موقع سيفي، او فوغا كلوسيت، او من موقع نون ويتوفر لهذه المتاجر كوبونات خصم يمكنك استخدامها عند الشراء، وايضاً يتوفر ازياء منزلية او رياضية مريحة في اتش اند إم وامريكان ايجل.

كود خصم نمشي (  CM34، SMR2 )

كود خصم سيفي (  LAA288, SMR4 )

كود خصم فوغاكلوسيت ( ZMY )

كود خصم متجر ريشة لملابس النومLA )

كود خصم نون ( MONA, LA200 )

كود خصم دروب كيك "dropkick" جديد (DL64)

كود خصم "الشمس والرمال للرياضة" (Sun & Sand Sports) ( AM58 )

كود خصم اندر ارمر ( ND119 )

كود خصم ممزورلد ( AAA96 )

اعتماد الصور: حقوق الطبع والنشر للصور المستخدمة في هذا المنشور هي ملك لأصحابها، تم أخذها من موقع بنترستhttps://www.pinterest.com/ ) إذا كنت مالك الصورة وتريد إزالتها ، فيرجى الاتصال بنا.

        


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات ( مقالات وأخبار )

صفحة الكوبونات ( الكوبونات والاكواد )

اخر العروض من ( العروض الترويجية )

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA )