افضل طرق العناية بالأظافر- أدوات القص والعناية والتغذية الصحية

حرر في 25/6/2023 

 

تعتبر الأظافر جزءا هاما من جمال الإطلالة الشخصية، وهي تعكس صحة جسمك ونظافته، ولذلك من الضروري العناية الجيدة بالأظافر والمحافظة عليها، وعلى نظافتها وصحتها ويتضمن ذلك عناية داخلية وعناية خارجية، فالعناية الخارجية تتضمن استخدام الأدوات الصحيحة لقص الاظافر والعناية بمظهرها الخارجي، والعناية الداخلية تستلزم تناول غذاء صحي ومتوازن للجسم ويساعد في تعزيز صحة الأظافر، في هذا المقال نستعرض أهم النصائح والإرشادات للحفاظ على صحة أظافرك وسنتحدث عن الأدوات المستخدمة واللازمة للعناية بالأظافر، ونناقش ايضاً النظام الغذائي الذي يساعد في تقوية الأظافر ونموها بشكل صحي وجعلها اكثر قوة واكثر جمالاً .

 

ربما يهمك افضل منتجات ترطيب البشرة

 

                        نصائح مهمة للعناية بالأظافر" ادوات القص والعناية والتغذية الصحية"

 

أشكال الأظافر

هناك خمسة أنواع شائعة لأشكال الأظافر

  1. مربع الشكل ويتميز هذا الشكل بجوانب مستقيمة وحادة عند الأطراف
  2. مستطيل مدور وهو مزيج بين المربع والبيضاوي، بحيث شكله مستطيل وحافة الظفر مدورة
  3. بيضاوي يكون شكل الظفر يشبه البيضة بحيث يكون منحني من جميع الاتجاهات ويأخذ تدويرة من أسفل الظفر الى الاطراف
  4. الشكل اللوزي يمتاز بنحافة وانحناء نحو نقطة مستديرة مما يجعل هذه الأظافر طويلة وأنيقة كاللوز
  5. ستيليتو stiletto تكون اطراف الظفر طويلة ومدببة وحادة كالخنجر.

 

                    نصائح مهمة للعناية بالأظافر" ادوات القص والعناية والتغذية الصحية"

 

العناية بالأظافر

العناية بالأظافر هي جزء هام من النظافة الشخصية والصحة العامة، حيث يمكن أن تساعد العناية المنتظمة في الحفاظ على قوة ونمو الأظافر بشكل صحي، اليك افضل طرق العناية بالأظافر- أدوات القص والعناية والتغذية الصحية

إليك بعض الخطوات للعناية بالأظافر:

  • تنظيف الأظافر اغسلي يديك بالماء الفاتر والصابون لإزالة الأوساخ والبكتيريا، استخدمي أثناء التنظيف فرشاة أظافر نظيفة وادعكي الاظافر ومن تحتها بلطف بالفرشاة.
  • استخدمي مقص الأظافر ثم ابدأي في تقليم الأظافر بانتظام، ويفضل تقليمها بطريقة مستقيمة من الاعلى، ثم الزوايا بلطف لتجنب جرح اصبعك تحت الظفر.
  • بعد قص الأظافر استخدمي مسحج او مبرد الاظافر او ملف الأظافر لتنعيم حواف الاظافر وتشكيل الظفر، قومي بحركات تنعيم الظفر بحركات لطيفة ومستقيمة ومن جهة الحواف.
  • دلكي يديك بعد قصها بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو على الجلد المحيط بالأظافر، وذلك لترطيب أظافرك وتغذيتها، يمكنك استخدام اي كريم مرطب ومغذي لليدين والاظافر.
  • استخدمي مقوي اظافر مناسب لاظافرك وذلك لتعزيز قوة أظافرك ومنعها من التكسر، اتبعي تعليمات المنتج على العبوة عند الاستخدام.
  • عند تنظيف المنزل او غسيل الصحون ارتدي قفازات مطاطية لتحافظي على حماية أظافرك من التلف وذلك لان مواد التنظيف تحتوي على مواد كيميائية تضر بيديك وأظافرك، واستخدامك للقفازات يحمي اظافرك ويديك ويترك يديك ناعمة واظافرك لامعة ومتألقة.
  • تجنبي قضم اظافرك او استخدامها في فتح العلب او تمزيق الاغطية، حيث ان هذه الطريقة من الممكن أن تضر بأظافرك وتجعلها تتكسر بسهولة، مما يشوه شكلها.
  • تناولي غذاء صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة أظافرك مثل البيوتين والزنك وفيتامين A, E, C لتعزيز صحة أظافرك، تجدين المكملات الغذائية في موقع سوليندا ، وايضاً مكملات غذائية وفيتامينات في موقع ديرمازون مع توفر كوبون خصم ديرمازون ( CC9 )، وايضاً في موقع اي هيرب ، مع توفر كوبون خصم اي هيرب ( IHD8151 )
  • بين الحين والآخر اتركي أظافرك دون طلاء اظافر لبعض الوقت لتسمحي لها بالتنفس والتعافي من المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر.

 

ربما يهمك مراجعة شامبو جرومي لتكثيف وإيقاف تساقط الشعر

 

إضاءة
عند اتباعك هذه النصائح للعناية بالأظافر اضمن لك اظافر صحية وجميلة، اما اذا كنتِ تواجهين مشاكل مستمرة في صحة اظافرك، فالافضل لك زيارة اخصائي الجلدية للحصول على علاج مناسب لحالتك.
إذا لاحظت تغيرات غير طبيعية على أظافرك، قد يكون السبب فطريات فعليك التوجه إلى طبيب الجلدية وأخذ استشارة طبية والحصول على تشخيص وتعليمات الطبيب المختص.
استخدمي دائماً منتجات ومرطبات الاظافر التي تحتوي على مواد طبيعية وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية

 

 

                     نصائح مهمة للعناية بالأظافر" ادوات القص والعناية والتغذية الصحية"

 

طريقة العناية بالأظافر الهشة والضعيفة

من المعلومات والنصائح الإضافية حول العناية بالأظافر الهشة والتعامل مع مشاكل الاظافر الهشة الشائعة كتكسرها وتقشرها في عدة خطوات بسيطة حيث يمكنك التعامل معها بكل سهولة.

  1. ترطيب الأظافر بانتظام بزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون لترطيب الأظافر والجلد المحيط بها، او كريمات ترطيب متخصصة للأظافر.
  2. تجنبي التعرض المفرط للماء لأن كثرة غسيل اليدين قد يجعل الأظافر هشه ، ولكن يمكنك ارتداء قفاز مطاطي عند غسيل الاطباق او التنظيف.
  3. قوي اظافرك باستخدام مقوي اظافر جيداً واستخدمي نوع جيد من مقوي الأظافر
  4. قلمي أظافرك بانتظام وحافظي على طولها معتدلاً لتجنب تكسرها وتشققها.

 

ربما يهمك المسكرة الاداة السحرية لجمالك سيدتي ( مسكرة )

أدوات العناية بالأظافر:

 

إضاءة
تأكدي من تعقيم الادوات حتى لا تصاب اظافرك بعدوى بكتيرية سواء في المنزل او في محلات التجميل.

 

 

                  نصائح مهمة للعناية بالأظافر" ادوات القص والعناية والتغذية الصحية"

 

النظام الغذائي والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الأظافر

  • تناولي مواد غذائية ومنتجات تحتوي على البروتين فهو مكون أساسي لبناء الاظافر ويمكن العثور عليها في الدواجن والاسماك والبيض واللحوم والبقوليات و مكملات البروتين.
  • تناولي أطعمة تحتوي على فيتامين A لأن الفيتامين يعزز نمو الأظافر بشكل صحي، ويمكن العثور على فيتامين A  في الجزر واليقطين والسبانخ والبطاطا الحلوة والكبد.
  • تناولي أطعمة تحتوي على فيتامين C لأن فيتامين C ينتج الكولاجين الذي يعزز صحة البشرة والأظافر ويمكن العثور عليه في الفواكه الحمضية والفلفل الملون والبروكلي والكيوي.
  • تناولي اغذية تحتوي على فيتامين E لأنه يحتوي على البيوتين الذي يعتبر مهماً لنمو الأظافر السريع والقوي ويتوفر البيوتين في البيض والمكملات الغذائية ، الحوز، القمح الكامل.
  • تناولي اطعمة تحتوي على فيتامين D لأنه فيتامين يساعد على نمو الأظافر ويمنع تكسرها ويمكن الحصول على فيتامين D من خلال تعرضك للشمس ، ويمكن الحصول عليه كغذاء من الأسماك الدهنية ،السلمون ، والتونة والبيض. 
  • تناولي أطعمة تحتوي على الكالسيوم لان الكالسيوم يساعد على تقوية الأظافر ويمنع تكسرها ويمكن الحصول على الكالسيوم من الحليب والجبن، والزبادي، والخضروات الورقية ذات لون داكن كالسبانخ والكرنب بالإضافة إلى المكملات الغذائية .
  • تناولي اطعمة تحتوي على الزنك فهو صحي لنمو الاظافر ويمكن الحصول على الزنك من اللحوم الحمراء والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والجوز، او كمكمل غذائي
  • تناولي أطعمة تحتوي على اوميغا 3 الدهنية  فهي تساعد على ترطيب الأظافر وتعزيز صحتها ويمكن العثور على أوميغا 3 في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين وزيت الكتان و الجوز او على شكل مكمل غذائي .

تجدين المكملات الغذائية في موقع سوليندا، وايضاً مكملات غذائية وفيتامينات ومنتجات العناية بالشعر والجسم والاظافر في موقع ديرمازون مع توفر كوبون خصم ديرمازون ( CC9 )، وايضاً في موقع اي هيرب ، مع توفر كوبون خصم اي هيرب ( IHD8151 )

مجموعة مكملات غذائية من سوليندا للعناية بالشعر والاظافر

 

ربما يهمك زورا ستور لمنتجات العناية والتجميل والعطور ايضاً

 

 

إضاءة
التزامك بهذه الأطعمة الغذائية في نظامك الغذائي من اجل تعزيز صحة أظافرك .
اتباع نظام غذائي متوازن حيث يساعد تناول المواد الغذائية والمكملات الغذائية المناسبة للحصول على العناصر الغذائية المناسبة والمفيدة لصحة الأظافر، ولا تنسى أن تعرض حالتك الصحية والغذائية مع طبيب أخصائي التغذية قبل تناول أي مكمل غذائي الا اذا كنت طبيب نفسك.

 

خاتمة

باختصار لا يمكن التغاضي عن أهمية العناية بالاظافر والحفاظ على نظافتها وجمالها، فإن استخدام الأدوات الصحيحة لقص الاظافر والعناية بها، وتناول النظام الغذائي الصحي يلعب دوراً حاسماً في تحسين صحة الأظافر وجمالها، لذلك يجب ان يكون العناية بالأظافر جزءاً من روتينك اليومي للعناية الشخصية ، والالتزام بنظام غذائي مناسب لتقوية الأظافر والحفاظ على صحة جسمك ايضاً بتزويده بأهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

واخيرًا اقول لك حافظي على صحة أظافرك بالتغذية الجيدة والترطيب بانتظام باستخدام الزيوت والمرطبات المصممة خصيصًا للاظافر حيث يمكن أن تساعد على تقوية الأظافر وتحسين مظهرها.

كما أنه يمكنك شراء منتجات العناية بالجسم والشعر و الاظافر من متجر ساره ستور، ويتوفر كود خصم ساره ستور يخصم لك الكوبون نسبة 10٪ ( Mona )، لأن منتجات سارة ستور اصلية ومن الوكيل الرسمي للمنتجات.


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات مقالات وأخبار 

صفحة الكوبونات الكوبونات والاكواد 

اخر العروض من العروض الترويجية 

قسم مراجعة المنتجات

قسم العطور والتجميل والعناية

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA ) & ( LA200 ) & ( RIFG )