كمادة حرارية 

 

حرر 5/3/2023

 

الكمادة الدافئة او الكمادة الحرارية، طريقة سهلة لزيادة تدفق الدم إلى المناطق المؤلمة في الجسم، حيث أنه يمكن أن يقلل تدفق الدم المتزايد الى مكان الألم ويسرع عملية الشفاء.

هنا نتائج بحث متجر رحمة عن [كمادة حرارية]

 

ما هي الحالات التي يتوجب استخدام الكمادات فيه؟

يمكنك استخدام الكمادات الدافئة لمجموعة من الحالات ، بما في ذلك:

  1. عند آلام العضلات 
  2. عند احتقان الجيوب الأنفية
  3. في مشاكل في العين ، مثل الجفاف و الآم الجفون بشكل عام.
  4. عند التهابات الأذن
  5. في أثناء تشنجات الحيض
  6. عندما يكون هناك دمامل وخراجات." المصدر "

 

ربما يهمك نتائج بحث محرك البحث عن كمادة

ربما يهمك حلول ذكية من متجر تام

 

أنواع الكمادات

 

                كمادات دافئة من المطاط الشفاف من أتمو كلاسيك 2 لتر بغطاء منسوج

 

 

ربما يهمك أنواع الوسائد الطبية ( مخدة طبية )

 

هناك نوعان رئيسيان من الكمادات الحرارية:

  1. كمادة دافئة رطبة: ويستخدم في هذا النوع سائلًا دافئًا بإستخدام قطعة قماش لإيصال الحرارة الى منطقة ما، مثال على الكمادات الدافئة الرطبة هي منشفة مبللة بالماء الساخن.
  2. كمادة دافئة جافة: ويستخدم في هذا النوع سطحًا جافًا لنقل الحرارة، تشمل الأمثلة زجاجة ماء ساخن او كوب قهوة او شاي او كيس من المطاط أو وسادة تدفئة المتعارف عليها بين الناس باسم كمادة.

تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل كلا النوعين من الكمادات الدافئة ومتى تستخدمهما، وقراءة أنواع كمادات حرارية حديثة غير تقليدية....

 

ربما يهمك افضل اجهزة العناية بالشعر ( مجفف شعر )

 

أنواع كمادات أخرى:

هناك كمادات باردة وهي قابلة للاستخدام الآف المرات، فهي عبارة عن مادة هلامية باردة داخل كيس من البلاستيك الربر، يمكنك وضعها في الثلاجة الى حين استخدامها مرة أخرى. 

 

             كيس ثلج جل مع حزام قابل لاعادة الاستخدام، عبوة ضغط ساخنة وباردة لعلاج الالم والتورم واصابات الركبة والكتف والقدم والظهر والكاحل والرقبة

 

هناك نوع جديد كلياً من الكمادات الحرارية وهي كمادات متوافره في السوق الآن وفي المتاجر الالكترونية، وهي الكمادة الكهربائية او الالكترونية، يتم إيصالها بالكهرباء، أو يتم شحنها، وتستخدم على الجزء الذي يؤلمك من جسمك ، سواء البطن او الظهر او الرقبة ، واستخدامها مثل استخدام الكمادات التقليدية.

 

        كمادة  الإلكترونية المتنقلة خيار مميز وفعّال لمن يعانون من آلام وتشنجات في العضلات وتعتبر بديل للكمادات المائية التقليدية. هي كمادة حرارية خاصة بالبطن تساعدك في تخفيف آلام الدورة الشهرية وآلام العضلات المختلفة

 

الكمادات الكهربائية و الالكترونية هي اجهزة متنقلة وهي خيار مميز وفعال لمن يعانون من آلام وتشنج العضلات أو آلام البطن أثناء الدورة الشهرية او آلام العضلات و تعتبر بديل للكمادات التقليدية.

 

ربما يهمك موقع اي هيرب

 

مميزات الكمادة الكهربائية:

من مميزات الكمادة الكهربائية، وصلها بالكهرباء و ايضاً التحكم في الحرارة فهي تصل اليك بجهاز تحكم ريموت كنترول، وتستطيع التحكم بالحرارة إلى عدة مستويات تستطيع الاختيار والوصول إلى الحرارة المناسبة التي تناسب اصابتك. 

بعض الكمادات الكهربائية او الكمادات الإلكترونية تكون بالشحن، بحيث يمكنك شحنها و التنقل بها إلى أي مكان تريد وايضاً تكون ذات مستويات متعددة من الحرارة .

 

                       كمادة حرارية لآلام الدورة الشهرية ، وسادة تسخين كهربائية لاسلكية محمولة بتصميم حزام خصر، بتسخين سريع و3 اوضاع حرارة و4 سرعات تدليك وشحن USB لتخفيف الام الظهر للنساء والفتيات من ايكام

 

هنا ايضاً مثال للكمادة الكهربائية، وسادة حرارية كهربائية لتخفيف الام الظهر والتشنجات، سريعة التسخين، مع 9 اعدادات للحرارة و4 خيارات للمؤقت وخاصية الايقاف التلقائي، يمكن غسلها في الغسالة، متوفره في امازون

 

 

                   وسادة حرارية كهربائية لتخفيف الام الظهر والتشنجات، سريعة التسخين، مع 9 اعدادات للحرارة و4 خيارات للمؤقت وخاصية الايقاف التلقائي، يمكن غسلها في الغسالة

 

 

ربما يهمك فوائد عسل المانوكا مثبتة علمياً.

 

عودة إلى الكمادات الدافئة التقليدية؛ متى تستخدم كمادة دافئة جافة أو رطبة؟

توفر كل من الكمادات الدافئة الجافة والرطبة الحرارة لجسمك، ولكن الكمادة الحرارية الرطبة بشكل عام هي أكثر فاعلية من الكمادة الحرارية الجافة، خاصةً لألم الأنسجة العضلية العميقة.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الحرارة الرطبة ساعدت في تخفيف وجع العضلات في ربع الوقت الذي يستغرقه الضغط باستخدام الحرارة الجافة لفعل الشيء نفسه، ويمكن استخدام الحرارة الرطبة لعلاج صداع الجيوب الأنفية واحتقانها وألم العضلات.

ولكن إذا لم تكن في المنزل أو كنت بحاجة إلى شيء مناسب ولا يتطلب أي تنظيف، يمكن أن تكون الكمادة الجافة خيارًا جيدًا.

 

                     مثال كمادة باردة ، عبوة الثلج من ريستر تشويس للإصابات قابلة لإعادة الاستخدام - (قياسي كبير: 11x14.5 بوصة) للورك والكتف والركبة والظهر - ضغط ساخن وبارد للتورم والكدمات والجراحة - العلاج بالحرارة والباردة

 

ربما يهمك الرهاب الإجتماعي.

 

كمادة الحزام 

وهي كمّادة معبأه مصنعياً بالماء ولا تحتاج الي اعادة تعبئة يتم تسخينها بالكهرباء بشكل آمن تدوم حرارتها لمدة اكثر من الكمادة التقليدية للاطلاع اضغط هنا 

 

                 كمّادة معبأه مصنعياً بالماء ولا تحتاج الي اعادة تعبئة يتم تسخينها بالكهرباء بشكل آمن تدوم حرارتها لمدة اكثر من الكمادة التقليدية.

 

طريقة عمل ضمادة دافئة رطبة؟

يمكنك بسهولة عمل كمادة رطبة دافئة في المنزل بطريقتين.

الطريقة الأولى
  1. احضر منشفة صغيرة ووعاء كبير ، ثم اتبع الخطوات التالية:
  2. املأ الوعاء بالماء الساخن تستطيع لمسه بحيث أن لا يكون شديد الحرارة يصل إلى درجة الحرق. 
  3. انقع المنشفة في الماء الساخن واعصرها للتخلص من الفائض.
  4. اطوِ المنشفة على شكل مربع وضعها على المنطقة المصابة بالألم.
  5. ضع المنشفة على بشرتك لمدة تصل إلى 20 دقيقة في كل مرة.
الطريقة الثانية
  1. إذا كان بإمكانك استخدام الميكروويف، يمكنك أيضًا تجربة صنع وسادة التدفئة الرطبة الخاصة بك، ما عليك سوى الحصول على منشفة إضافية وحقيبة قابلة للقفل يمكن استخدامها في الميكروويف واتبع الخطوات التالية:
  2. بلل كلتا المنشفتين بالماء، ثم اعصر الماء الزائد حتى تصبح رطبة تمامًا.
  3. ضع منشفة واحدة في كيس تستطيع إقفاله جيداً، وتأكد من ترك الكيس مفتوحًا. ضع الكيس في الميكروويف لمدة دقيقتين. تأكد من أن كيس ( ziplock ) مصمم للاستخدام في الميكروويف.
  4. أخرج الكيس من الميكروويف، و كن حذرًا، لأن الكيس سيكون ساخنًا، أغلق كيس ( ziplock ) ولف المنشفة المبللة الأخرى حول الكيس.
  5. ضع وسادة التدفئة المنزلية على المنطقة المؤلمة. يجب أن تدوم الحرارة حوالي 20 دقيقة." المصدر "

 

ربما يهمك متجر رحمة للمستلزمات الطبية

 

                     كمادة حرارية مميزة من متجر رليف

 

كيفية عمل كمادة جافة دافئة:

يمكنك بسهولة عمل كمادة جافة ودافئة باستخدام المواد المتوفرة في المنزل.

بدلًا من المنشفة ، اجمع بعض الأرز غير المطبوخ وجوربًا طويلًا ونظيفًا. يمكنك استخدام الملح إذا لم يكن لديك أي أرز في متناول اليد. ستحتاج أيضًا إلى مصدر حرارة ، مثل الميكروويف.

بمجرد حصولك على جميع المواد الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. املأ الجزء السفلي من الجوارب بالأرز غير المطبوخ.
  2. اربط الجزء العلوي من الجورب.
  3. ضع الجورب المليء بالأرز في الميكروويف لمدة 30 ثانية. استمر في تسخينه بزيادات مدتها 15 ثانية حتى يصبح دافئًا وليس ساخنًا عند لمسه.
  4. ضع الجورب على المنطقة المؤلمة لمدة تصل إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة.
  5. إذا كنت تحتاج فقط إلى استخدام الحرارة على مساحة صغيرة ، يمكنك أيضًا وضع ملعقة معدنية تحت الماء الجاري الساخن لمدة 10 ثوانٍ أو حتى تسخن. جفف الملعقة واتركها على المنطقة المؤلمة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، فقط تأكد من أنها ليست ساخنة جدًا قبل وضعها على بشرتك.

 

ربما يهمك مراجعة شامبو جرومي لتكثيف وإيقاف تساقط الشعر.

 

كمادة البطن الحرارية

 

تتميز كمادة البطن الحرارية بعدة مميزات. فهي سريعة التسخين والتدفئة، مما يساعد في تخفيف الألم بشكل فوري. كما أنها مناسبة لجميع الأعمار والمقاسات، حيث يمكن تعديل حزامها ليتناسب مع شكل البطن ومقاس الشخص المستخدم. وبفضل ملمسها الناعم، توفر الراحة والاسترخاء أثناء استخدامها.

تعمل كمادة البطن الحرارية بتقنية الاهتزازات والحرارة. تحتوي على أربعة مستويات للإهتزازات وثلاث مستويات للحرارة. يمكن للمستخدم التحكم في هذه المستويات لضبطها وفقًا لتفضيلاتهم واحتياجاتهم الشخصية.

تستخدم كمادة البطن الحرارية لتخفيف آلام الدورة الشهرية وتسكين الألم. وتعتبر خيارًا فعالًا للنساء اللاتي يعانين من آلام الدورة الشهرية المزعجة. تأتي مع كتيب تعليمات لضمان استخدامها الآمن والفعال.

كمادة البطن الحرارية هي منتج مبتكر وفعال يقدمه متجر Relive لتخفيف آلام الدورة الشهرية. تم تصميم هذه الكمادة بأحدث التقنيات لتوفير الراحة وتخفيف الألم بطريقة سهلة وفعالة.

 

في الختام

الكمادات الحرارية او الدافئة آمنة بشكل عام، ولكن من الأفضل تجنبها إذا تعرضت لإصابة جديدة، مثل الجرح أو التواء العضلات، اما بالنسبة للإصابات الحديثة، قد يكون وضع الكمادات الباردة أكثر فائدة لتقليل الألم والالتهاب.

تُعد الكمادة الحرارية أحد أكثر العلاجات المنزلية فائدة، حيث يمكنك استخدامها لكل شيء من تهدئة العضلات المتوترة إلى تصريف الخراجات المؤلمة، لكن لا تستخدمها على أي إصابات جديدة.

ينصح الأطباء والمهنيون الطبيون باستخدام الكمادات أيضًا لإدارة حالات معينة، يخبرونك بها عند زيارتك للطبيب.

 

                 كمادات حرارية


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات ( مقالات وأخبار )

صفحة الكوبونات ( الكوبونات والاكواد )

اخر العروض من ( العروض الترويجية )

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA )