موقع علي إكسبرس

حرر بتاريخ 9/11/2022

التسوق عبر الانترنت أصبح خيارًا أساسيَا للكثيرين و ضرورة ملحة لدى كثير من المتسوقين ، اصبح البعض من ضمن هواياته التسوق عبر الأنترنت ، في السابق كان التسوق ضرورة لربات البيوت أو الأفراد العاديين او المشغولين الذين لا يجدون الوقت الكافي للتسوق التقليدي اوفلاين، اما الآن اصبح للتجار و الأطفال و الكبار و الشباب و النساء، و الاسباب في ذلك كثيره  ذكرت بعضها في مقال سابق بعنوان ( عشرة اسباب تدفعك للشراء عبر الأنترنت )

هناك اسباب أخرى و هو ما تقدمه بعض المواقع من أسعار مُخفضة و بضائع مميزة، و اليوم نتحدث عن أحد مواقع البيع بالتجزئة و الذي بدأ يظهر بقوة على الساحة، وهو موقع علي إكسبريس الصيني، و مجال عمله بالأساس هو التجارة الدولية، و نجح هذا الموقع في منافسة أشهر المواقع العالمية، تعالوا نتعرف على مميزات هذا الموقع و كل ما يخص التعامل معه.

ما هو موقع علي إكسبرس ؟

هو واحد من افضل مواقع التسوق الإلكتروني العابر للدول والقارات، و هو موقع حديث نسبيًا حيث ظهر في فضاء الإنترنت عام 2010 ، والموقع تم تصميمه بشكل يُسهل عملية التسوق للمستخدم حتى لو كان يستعمله لأول مرة، و ما يزيد من قوة الموقع و ثقة الجمهور فيه أنه تابع لنفس المجموعة المؤسسة لموقع علي بابا الأشهر لدى كثير من التجار.

يشبه الموقع في فكرته موقع إيباي الأشهر، و على عكس موقع علي بابا، فإن علي إكسبريس يركز على البيع بالقطعة و ليس بالجملة، و يوفر الكثير من البضائع رخيصة الثمن بوسائل دفع متعددة و طرق شحن مختلفة.

هو يشبه في فكرته موقع إيباي و امازون و هي  المواقع الأشهر في العالم و يشبه قليلاً لموقع نون في السعودية و دول الخليج العربي و مصر، و لكن علي اكسبرس لا يشبه علي بابا كثيراً و لكن علي إكسبريس يركز على البيع بالقطعة وليس بالجملة.

يوفر الكثير من البضائع رخيصة الثمن بوسائل دفع متعددة و طرق شحن مختلفة ، وبعض المتاجر في علي إكسبرس تزود التجار بالبضائع التي يريدونها في متاجرهم الالكترونية بنظام التجارة الالكترونية ما يسمى الدروبشيبينغ ، هنا موضوع عن تجارة الدروبشيبينق بعنوان ( هل الدروبشيبينق خطة ناجحة نحو الثراء )

لماذا تختار موقع علي إكسبريس ؟

هناك مزايا عديدة يوفرها الموقع تجعله خيارًا أفضل للكثيرين، و يتفوق على مواقع أخرى مثل أمازون، و فيما يلي نذكر أهم المزايا التي يتمتع بها على اكسبرس عكس بقية المواقع :

  • المنتجات في علي اكسبرس صناعة صينية و هي التي تُباع عبر الموقع منخفضة السعر بشكل كبير، وتُباع بسعر المصنع.
  • توفر الشحن المجاني لكثير من السلع.
  • تنوع السلع و كثرتها بالإضافة إلى كون بعضها حصريًا لأنها منتجات صينية محلية.
  • الموقع تتوفر به اللغة العربية و لغات كثيرة مثل الانجليزية و الروسية و الالمانية و الهولندية و لغات اخرى فهو موقع يبيع لجميع أنحاء العالم.
  • تعدد طرق الدفع و بطرق آمنة تمامُا لا تسبب قلق المشتري ولا تضطره لإدخال بيانات حساسة.
  • إمكانية الدفع بعملتك المحلية، و لا تحتاج للدولار مثلاً .
  • توفر حماية خاصة للمشتري مع بعض وسائل الدفع المحددة.
  • الشحن متاح لجميع دول العالم تقريبًا.
  • خيارات عديدة للشحن، متنوعة في التكلفة و وقت التوصيل بما يناسب الجميع.
  • توفر تطبيق سهل للموقع في متاجر التطبيقات يسهل استخدامه عبر الهاتف المحمول او الايباد.

طريقة التسجيل على موقع علي اكسبريس:

يمكنك التسجيل على موقع على اكسبريس من خلال الموقع الإلكتروني ( علي إكسبرس )

أو من خلال تحميل التطبيق الخاص به أولًا تم التسجيل، ويمكنك تحميله لهواتف الأندرويد من هنا

و يمكنك أيضًا أن تجده على متجر أبل الخاص بمستخدمين هواتف الأيفون من هنا.

بعد القيام بإتمام تحميل التطبيق و فتحه، يمكنك البدء في عملية التسجيل وفقًا للخطوات الآتية:

  1. اتجه إلى أسفل يسار التطبيق حيث ستجد خانة الحساب.
  2. إذا كان لديك حساب بالفعل يمكنك ادخال الاسم و كلمة المرور.
  3. أما إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، فعليك اختيار مستخدم جديد ثم النقر على تسجيل.
  4. ستجد خيارات عديدة يمكنك التسجيل من خلالها مثل التسجيل بحساب التويتر أو الفيس بوك أو جوجل، وبالنسبة لمستخدمي ايفون سيجدون إمكانية التسجيل متاحة بحسابات أبل.
  5. إذا قمت باختيار واحد من الخيارات السابقة فسيتم سحب بيانات من الحساب المُختار مباشرةً و لن تحتاج إلى إعادة إدخالها.
  6. إذا اخترت التسجيل المباشر فسيطلب منك أولا بريد إلكتروني يعمل، و يمكنك استقبال رسالة التفعيل عليه.
  7. بعد تفعيل الحساب ستدخل إلى الموقع بالبريد الالكتروني و كلمة السر.
  8. قم بتعديل العنوان و البيانات بشكل صحيح و ذلك من خلال رمز الإعدادات و تجده أعلى الصفحة.
  9. تذكر أن أهم خانتان هما العنوان و رقم الهاتف و ذلك لتجنب ضياع شُحنتك و طلباتك من المنتجات.
  10. ستظهر لك قسيمة خصم لأنك  عضو جديد، و يمكنك تفعيلها عند شراء أي منتج، و ذلك من خلال النقر فوق كلمة مُطالبة.

طرق الدفع على موقع علي إكسبريس:

هناك العديد من وسائل الدفع على الموقع، و بعضها جديد و موثوق ولا يتوفر لدى مواقع منافسة، ولا يحتاج لامتلاك بطاقة ائتمانية في بعض الدول.

أهم طرق الدفع المتاحة للعملاء:

استعمال البطاقات الائتمانية:

وهي الطريقة الاشهر لدى أغلب المستخدمين، يمكنك استعمال بطاقات مثل فيزا كارد وماستر كارد، و في بعض الدول يتيح لك استخدام بطاقتك العادية مثل بطاقة مدى السعودية ، والموقع آمن تمامًا ولا داعي للخوف بصدد سرية البيانات.

الدفع عند الاستلام:

وهو خيار متاح بكل الدول الخليجية ومن بينها المملكة العربية السعودية، لكنه يتوفر فقط في حالة طلبك للمنتج عبر تطبيق الهاتف المحمول، و ليس عبر الموقع الرئيسي، و هو يشكل ميزة في حالة عدم توافر المبلغ بالكامل في البطاقة الائتمانية، و يمتاز أيضًا بأنه آمن، ويبدو أن الدفع عند الإستلام الغي بعد إصابة العالم بكورونا.

حوالات ويسترن يونيون:

يتوفر في الموقع إمكانية تحويل المبلغ للموقع عبر حوالة من وكالة تحويل الأموال ويسترن يونيون، وما يميز هذه الوسيلة أنها تتمتع بخاصية حماية المشتري، و عليك تحويل المبلغ لصالح شركة علي اكسبريس و ليس للتاجر، ويمكنك الحصول على حساب الشركة من على الموقع نفسه، وأيضًا لا تنسى أن شراء سلع مختلفة يتطلب عمل حوالة منفصلة لكل سلعة.

تحويل المبلغ بحوالة بنكية:

 وهذه الوسيلة أيضًا يتوفر بها حماية للمشتري، وعليك ان تتذكر كل البيانات التي تخص المنتج لأنها سيتم طلبها عند التحويل، ومثل الوسيلة السابقة فإن شراء سلع متعددة يتطلب إجراء حوالات متعددة ومنفصلة لكل منها، وتذكر انه عليك تحويل المبلغ كاملًا حتى لو كان يتضمن كسور بسيطة.

يتوافر لدى الموقع وسيلة دفع اخرى و هي البوابات إلكترونية للدفع و من بينها ويب موني.

الاستبدال والاسترجاع في موقع علي اكسبريس:

هناك سياسة ممتازة للاستبدال وإرجاع المنتجات على الموقع، سواء كانت المنتجات غير مرغوبة أو بها بعض المشاكل، حيث يمكنك فتح نزاع و اختيار إرجاع المنتج و استرداد ما دفعته أو إرجاع المنتج أولًا ثم طلب مُنتج بديل له، مع ملاحظة تجنب موافقتك على استلام الشحنة من الموقع حتى تستطيع فتح نزاع مع التاجر ، لأنك لو ضغطت علي انك استلمت الشحنة فلن تستطيع فتح نزاع مع التاجر و إعادة المنتج او استبداله.

في حالة طلب استراد المدفوع، لابد و أن يعود المنتج أولًا إلى المتجر و يستلمه التاجر و بعدها تصل إليك النقود في مدة أقصاها عشرين يومًا، و من الضروري أن تتأكد بأن الإرجاع مجاني قبل الشراء، لأن هناك بعض المنتجات التي يتطلب إرجاعها دفع رسوم محددة.

موقع علي إكسبرس يوفر فترة حماية 75 يوم ، يمكنك خلالها التواصل مع الموقع و حل أي مشكلة تواجهك مع المنتج و عليك التأكد من كل شيئ في المنتج بعد استلامه مباشرةً.

أهم عروض موقع علي اكسبريس:

يقدم الموقع الكثير من العروض باستمرار و على مدار العام، و يمكن تصفح العروض المتاحة في الوقت الحالي من خلال صفحة العروض اليومية على الموقع وهي تتجدد باستمرار، و هناك عروض الجمعة البيضاء المميزة، وعروض في المناسبات الدينية مثل شهر رمضان ورأس السنة الميلادية، و عروض يوم العزاب و اليوم الوطني الصيني، و هناك عروض ممتازة قد تصل إلى أكثر من ٦٠ بالمئة من سعر المنتج.

هناك أيضًا إمكانية استخدام كوبونات الخصم التي توفر خصومات تبدأ من 10% على سعر المنتج، و يمكنك الحصول على كوبونات الخصم بطرق متعددة، من بينها جمع النقاط على الموقع و استبدالها.

هناك أيضًا خصومات تتوفر على شكل مكافأة بعد تحميل تطبيق الموقع و تمنحك كود للخصم، لكن لا يمكنك الجمع بين زوج من كوبونات الخصم عند شراء منتج واحد.

قبل اختتام المقال التعريفي البسيط هذا عن على إكسبرس يتوفر في موقع صديق متخصص في التسوق من على إكسبرس معلومات رائعة و شاملة عن التسوق من علي إكسبرس و هو موقع ( مدونة إجتماعية ) و فيه شرح طريقة الطلب من على إكسبرس ، وسوف اضيف لاحقاً بعض المعلومات عن علي اكسبرس .

من المؤكد أن الشراء من علي إكسبرس ، تجربة رائعة و مثرية ، و انصحك بالتوجه الى الشراء من عروض 11.11 ، عروض يوم العزاب فهي الآن متوفره في الموقع 

اذا كنت تريد المزيد من عروض علي اكسبرس هنا قناة تليغرام متخصصة بالفساتين و الحقائب.

خاتمة: تستطيع استخدام محرك بحث كوبون أمون في البحث عن المنتجات

وتستطيع البحث عن منتجاتك المفضلة من فهرس كوبون أمون.

                                   التسوق من علي اكسبرس


ربما يعجبك هذا

عروض علي اكسبرس ل يوم العزاب


هنا بعض المواقع الصديقة يمكنك الإطلاع عليها:

  1. مدونة إجتماعية متخصصة بالتسوق من على إكسبرس.
  2. كوبوناتك متخصص بالتقنية و الالكترونيات.
  3. كود اند كود و متخصص في الاكواد و الكوبونات.
  4. سيكريت ستوري متخصص في العروض المميزة والكوبونات.
  5. تسوق مع عائشة متخصص في عروض المتاجر و الكوبونات.
  6. موقع الكود و متخصص في العروض و التخفيضات.
  7. عروض العرب و متخصص في ابرز العروض التسويقية و التخفيضات.
  8. متاجر كلوب و هو متخصص في عروض المتاجر و اكواد الخصم.
  9. موقع الخصم و متخصص في العروض و التخفيضات لأبرز المتاجر المحلية.
  10. موقع كوبون أمون يوفر عروض المتاجر و كوبونات الخصم

                                   Free Silhouette Group of People Standing on Grass Field Stock Photo