افضل منتجات ترطيب البشرة 

 

حرر في 8/4/2023

 

موضوع اليوم عن افضل منتجات ترطيب البشرة لذلك نقول ونقدم تعريف مهم بما معنى ترطيب البشرة ؟

أن ترطيب البشرة هو عملية توفير الرطوبة اللازمة للبشرة، وهو عنصر أساسي للعناية بالبشرة الصحية والجميلة، فالبشرة الرطبة تبدو أكثر صحة وإشراقًا ونعومة وتشعر فيها بالرطوبة والمرونة، بينما البشرة الجافة تبدو باهتة ومتشققة وتعرضها للتجاعيد والخطوط الدقيقة .

بالتأكيد فأن البشرة تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية مثل الجو الجاف، والرياح، وأشعة الشمس، والتلوث، والتدخين، وكذلك العوامل الداخلية مثل تقدم السن والتغيرات الهرمونية والتغذية غير السليمة وقلة النوم، مما يؤدي إلى فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة وجعلها جافة ومتشققة.

لذلك، يعتبر ترطيب البشرة جزءًا مهماً جداً من العناية بالبشرة ويجب الاهتمام بها بشكل منتظم، فالترطيب يحافظ على وضع حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة ويعزز قدرتها على الحفاظ على رطوبتها، كما يعمل على تحسين لون البشرة ومرونة الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ربما يهمك دليل شامل لترطيب البشرة

 

ربما يهمك افضل طريقة للعناية بالبشرة بخطوات بسيطة

 

توجد العديد من المنتجات المختلفة المتاحة في السوق لترطيب البشرة، ومن بينها المرطبات والزيوت والسيرومات وغيرها، ويجب اختيار المنتج المناسب لنوع البشرة والحالة التي تعاني منها، والاستمرار في ترطيب البشرة بشكل منتظم للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

                  منتجات العناية وترطيب البشرة

 

أفضل كريمات ترطيب ومعالجة البشرة:

فمثلاً هناك كريمات ترطيب عميق للبشرة ، وكريمات تصحيح ومعالجه المسامات ، ومكافحة العيوب، افضل ميزه عليك البحث عنها في منتجات ترطيب البشرة هي خلوها من العطور، تحتوي على زيوت ودهون وخاصة للبشرة الجافة وتحافظ على رطوبة البشرة ، وايضاً أن تكون تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد فمثلاً:

 

ربما يهمك متجر ساره ستور، حيث يوفر مجموعة من ماركات العناية بالبشرة والعطور الأصلية ، مع كود خصم في الصفحة

 

1. كريم ايفاكلار من لاروش بوزيه (La Roche-Posay Effaclar Duo - + Corrective Unclogging )  أو لاروش بوساي ، رائع لمعالجة البشرة ومعالجة المسام ومكافحة الشيخوخة.

 

                                     لاروش بوساي ، رائع لمعالجة البشرة ومعالجة المسام ومكافحة الشيخوخة.

  

2. كريم كيو في QV  المرطب رائع جدا في ترطيب البشرة العادية والجافة، ولا يحتوي على العطور.

 

                              كريم كيو في لترطيب البشرة

 

 

ربما يهمك مراجعة المنتجات

 

3. كريمات الترطيب من سيتافيل cetaphil جداً رائع للبشرة الجافة والجافة جداً ، وخالية من العطور ولكنها تحتوي على نسبة من الدهون والزيوت.

 

 

                             كريم مرطب من سيتافيل 450 غرام، كريم جسم غير دهني يرطب البشرة الجافة والحساسة بشكل مكثف بفضل زيت اللوز الحلو، منتج نباتي

 

4. كريم المرطب للبشرة والجسم من سيرافي CeraVe يحتوي هذا المرطب على حمض الهيالورونيك. السيراميد وهذه المواد تساعد على معالجة البشرة من التشققات والجفاف.

 

 

                          سيرافي الكريم المرطّب | ترطيب ل٤۸ ساعة للجسم و الوجه للبشرة الجافة إلى شديدة الجفاف مع حمض الهيالورونيك و السيراميد | خالي من العطور

 

ربما يهمك منتجات ناسيفيك للعناية بالبشرة

 

5. كريم ادفانسد ريبير من يوسيرين ( Eucerin Advanced Repair Body Cream )مرطب للبشرة وخالي من العطور ، ولكنه يحتوي على السيراميد 3  و يحتوي على مكونات ترطيب طبيعية 

 

 

                       كريم ادفانسد ريبير من يوسيرين، لترطيب بشرة الجسم الجافة بانواعها، كريم للجسم غني بالسيراميد 3 وبمكونات مرطبة طبيعية، خال من العطور

 

6. مرطب لوشن يوسيرين ( Eucerin Original Healing Lotion ) المعالج للبشرة الحساسة والجافة ، يحتوي على زيوت معالجة للبشرة وخالي من العطور ، وهو لوشن خفيف على البشرة ، وهو خيار رائع للبشرة شديدة الجفاف ، ويوفر بديلاً للرطوبة للبشرة الجافة ، تركيبته سميكة تساعد على الحفاظ على الرطوبة اللازمة للبشرة.

 

 

                                  Eucerin، لوشن علاجي أصلي من يوسيرين

 

ربما يهمك منتجات العناية وعلاج الشعر

 

7. كريم افكلاور اتش من لاروش بوزيه ( La Roche Posay Effaclar H Soothing Moisturizer ) يعتبر كريم مرطب رائع للبشرة الدهنية ، حيث يعالج البشرة الدهنية عند تضررها بسبب استخدام منتجات العناية لتجفيف البشرة حيث ان قوامه دهني جيل ، معالج للبشرة المتضررة ، فهو يعمل على بناء حامي جديد للبشرة ، ومضاد للتهيج البشرة والتهابها ، رائع عند استخدامك ادوية الجفاف الشديد ، يكون مرطب ومانع لتهيج البشرة، وبناءها .

 

 

                           تركيبة جديدة مع إطلالة غير دهنية أو لاصقة لمعادلة الأثار الجانبية أدوية مرئية أو مختبرة للجفاف الشديد ابتكار العلاج البروتيني - الدهني جيل جديد من العلاج البروتيني لإعادة بناء الجدار الحامي للبشرة بأبعاده المختلفة المرتبطة بالنياسيناميد المضاد للتهيج

 

كيفية اختيار مرطب بشرة مناسب لك: 

يعد اختيار مرطب البشرة المناسب أمرًا مهمًا للغاية، حيث أن كل نوع من أنواع البشرة يحتاج إلى نوع مختلف من المرطبات التي تناسبه، وتساعده على الحصول على الترطيب و الإشراقة والحيوية التي تجعلك راضية عنها، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها لاختيار مرطب البشرة المناسب لنوع البشر

للبدء في اختيار مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتك، يجب عليك أولاً تحديد نوع بشرتك، سواء كانت جافة أو حساسة أو عادية أو مختلطة أو معرضة لظهور البثور.

يمكن أن تكون مستحضرات الترطيب التقليدية دهنية وتستقر على سطح البشرة فتشكل درعاً يمنع خسارة المياه ويجعلها تبدو ناعمة، على الرغم من أنها تساعد على الحفاظ على الترطيب داخل البشرة وحمايتها، إلا أن منتجات الترطيب الجديدة تخترق البشرة وترطبها من الداخل إلى الخارج وترطبها بعمق لحفظ البريق والنعومة لوقتٍ أطول 

هناك مجموعة من المكونات التي يجب أن يحتوي عليها مرطب البشرة المثالي، مثل واقي الشمس، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، وعلاج حب الشباب 

يفضل استخدام مرطب للبشرة الذي يحتوي على مكون يعالج حب الشباب والبثور، ويقلل من الزهم، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وذلك في حالة البشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب أو الرؤوس السوداء. 

 

 

 

                 

 

أهم مكونات منتجات ترطيب البشرة:

توجد مجموعة من المكونات التي يجب أن يحتوي عليها مرطب البشرة المثالي، مثل واقي الشمس، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، لعلاج حب الشباب 

يفضل استخدام مرطب للبشرة الذي يحتوي على مكون يعالج حب الشباب والبثور، ويقلل من ظهورها، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وذلك في حالة البشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب أو الرؤوس السوداء. 

يجب أن تحتوي مكونات مرطبات البشرة على منتجات طبيعية ، مثل زيت الأرغان ، والعسل والشوفان ، زبدة الشيا، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، والصبار ، والأفوكادو بالإضافة الى فيتامين E وزيت الورد والجلسرين والهيالورونيك اسيد والصويا.

 

ربما يهمك منتجات العناية بالشعر والجسم من شجر الغار

 

كيفية اختيار منتجات العناية بالبشرة:

  1. يجب تحديد نوع البشرة التي تملكها، هل هي جافة، دهنية، حساسة أو مختلطة. حيث يختلف نوع المنتجات المناسبة لكل نوع منها.
  2. يجب البحث عن المنتجات المناسبة لنوع البشرة من خلال قراءة مكونات المنتجات وأنواعها، حيث يمكن للمنتجات أن تحتوي على مكونات قد تسبب تهيج البشرة أو تسبب لها مشاكل.
  3. يجب التحقق من جودة المنتجات عن طريق البحث عن تقييمات المنتج من قبل المستخدمين الآخرين، وتجاربهم  والتأكد من أنها تحمل شهادات الجودة والموافقة من المنظمات الصحية.
  4. يجب الحرص والانتباه على عدم استخدام المنتجات التي تجاوزت تاريخ انتهائها، حيث يمكن أن تسبب للبشرة آثار سلبية.
  5. يجب تجربة المنتج على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل، حيث يمكن أن يتسبب بحساسية أو تهيج للبشرة.
  6. يجب عليك الاهتمام بالمنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة، حيث تساعد هذه المكونات على تغذية وترطيب البشرة بشكل صحي.

 

ربما يهمك مراجعة شامبو جرومي لتكثيف وإيقاف تساقط الشعر

 

إضاءة
يمكن اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة من خلال تحديد نوع البشرة، البحث عن المنتجات المناسبة، التحقق من جودة المنتج، والحرص على الاهتمام بالمكونات الطبيعية.

 

انواع مرطبات البشرة:

مرطبات البشرة تستخدم لترطيب الوجه والحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة، يمكن استخدام مرطب الوجه بعد غسل الوجه بالماء والصابون ويمكن أن يكون خفيفًا أو ثقيلًا حسب حاجة البشرة.

هناك العديد من أنواع المرطبات المختلفة التي يمكن استخدامها للبشرة. عادةً ما تشتمل المرطبات على مزيج من  أنواع محددة من المكونات: المرطبات الأساسية و / أو ملينات الجلد و / أو المرطبات الحابسة للرطوبة اي التي تحافظ على رطوبة بشرتك.

المرطبات الأساسية وهي تحتوي على مكونات ترطيب رائعة لجميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الدهنية، حيث أنها تجذب الماء إلى خلايا الجلد للحفاظ على رطوبة البشرة ، حيث أنها تساعد على ارتباط الماء بالجلد للمساعدة في بقائه على السطح، بحيث تمتصها البشرة بسرعة كبيرة،غالبا تكون في صورة جل بقوام خفيف .

المرطبات الملينة للبشرة هذا النوع يعتبر مناسب جدا لأنواع البشرة العادية المختلطة. تملأ جميع التشققات الموجودة على الجلد بالمواد المرطبة، مما يساعد على تنعيم سطح بشرتك ويساعد في إصلاح حاجز البشرة .

المرطبات الحابسة للرطوبة تحبس هذه المرطبات الرطوبة داخل بشرتك ، وتصلح لأنواع البشرة الجافة، حيث تمنع تبخر الماء من البشرة و من ثم تحافظ على ترطيبها.

 

ربما يهمك افضل اجهزة العناية بالشعر ( مجفف شعر )

 

 

                    العناية بالبشرة

 

افضل منتجات العناية وترطيب البشرة:

في عالم العناية بالبشرة، هناك العديد من شركات منتجات الترطيب التي تقدم منتجات متنوعة تلبي احتياجات البشرة المختلفة، ومع تزايد عدد الخيارات والمنتجات المتاحة والمتوفرة في الأسواق ،  قد يصعب اختيار المنتج المناسب للبشرة. 

لنتوقف قليلًا لمعرفة مكونات مرطبات البشرة والتي تعمل على تحسين البشرة

مرطبات البشرة هي عبارة عن خليط معقد من العناصر الكيميائية والتي صممت خصيصا لجعل الطبقات الخارجية للجلد أكثر نعومة ولين، فتعمل المرطبات على زيادة رطوبة الجلد (المحتوى المائي) وذلك من خلال تقليص عملية التبخر.

بعض المواد الطبيعية مثل الدهون والستيرول، تدخل في تركيبة مرطبات البشرة التجارية بالإضافة إلى الزيوت الصناعية والطبيعية، مرطبات، ملينات، مواد زيتية.

تحتوي كريمات الأساس المخصصة للبشرة الجافة على مرطبات مثل الجليسرين، والسكوالين، والزيوت، مثل زيوت الجوجوبا، وزيوت السمسم 

هناك العديد من المرطبات المختلفة التي يمكن استخدامها للبشرة. ومن بين أفضل المرطبات للوجه هو كريم La Roche-Posay Effaclar H، وهو منتج من شركة La Roche-Posay الفرنسية التي تقدم مجموعة متخصصة لكل نوع بشرة بحسب مشاكلها 

ومن بين المرطبات الأخرى الممتازة للبشرة هو كريم Vichy Aqualia Thermal Cream، وهو مناسب جدًا للبشرة الجافة والحساسة، ويحتوي على مياه فيشي الحرارية التي تضم أكثر من 15 نوعًا من الأملاح المعدنية المهمة لتغذية بشرتك 

هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق لترطيب البشرة، والاختيار يتوقف على نوع البشرة وحالتها والمشاكل التي تعاني منها. ومع ذلك، هناك بعض المنتجات التي يتم عادة توصية بها لترطيب البشرة بشكل فعال. ومن بينها : La Roche-Posay، Cetaphil، Vichy، وQV ، Eucerin

 

ربما يهمك كمادة حرارية

 

                

 

الفوائد من استخدام مرطبات البشرة

يعد الترطيب اليومي للبشرة أمرًا مهمًا جدًا للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. فالبشرة الجافة يصعب عليها الاحتفاظ بالرطوبة وتتكسر بسهولة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وانتشار البثور والبقع الداكنة. وبالتالي، يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل منتظم ويومي

هناك العديد من الفوائد التي تُضفيها عمليّة الترطيب على البشرة، ما يستدعي الحرص على الانتظام بذلك، ومن هذه الفوائد ما يأتي: حماية البشرة من الجفاف وتعزيز صحتها، تعزيز اشراقة ونضارة البشرة، حماية البشرة من المشاكل الجلدية، المُحافظة على رطوبة وصحة الجلد.

تحتاج كل أنواع البشرة دائمًا إلى الترطيب، بما في ذلك البشرة الدهنية. ولكن، يجب اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة، فمثلًا في حالة البشرة الدهنية يفضل استخدام مرطب خفيف، ويكون على شكل جل، ولا يتسبب بانسداد المسام، أما في حالة البشرة الجافة فيفضل استخدام المرطبات التي تكون على شكل كريم أو مرهم

 

ربما يهمك متجر زورا ستور ، حيث يوفر المتجر منتجات عناية وتجميل وعطور بأفضل الأسعار

 

إضاءة
إن الترطيب اليومي للبشرة هو أمر ضروري جداً للحفاظ على صحة البشرة، وجمالها ويجب الحرص على إستخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة واحتياجاتها.

 

قبل الختام اليك أهم العلامات التجارية التي تحتوي على مواد طبيعية وآمنه على البشرة:

في النهاية  يُعد استخدام مرطبات البشرة أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة وجمال البشرة. فهي تساعد على ترطيب الجلد ومنع جفافه وتشققه، كما تحمي البشرة من التلف الناتج عن العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والأتربة. 

ومن المهم الإشارة إلى أن استخدام المرطبات يجب أن يكون جزءًا من روتين العناية اليومي بالبشرة، ولا يجب الاستغناء عنها بشكل كامل ، وعند اختيار مرطب البشرة، يجب اختيار المناسب لنوع البشرة والحالة الصحية للجلد، وتجنب استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة. وفي النهاية، يجب الاهتمام بالتغذية السليمة وشرب الماء بكميات كافية للحفاظ على صحة البشرة وتألقها.

 

المراجع: ويب طب ، نيتروجينا، موقع الطبي، موقع سيرافو

 

                          


ربما يعجبك كوبونات خصم متاجر عطور وعناية وتجميل

كود خصم زورا ستور

كود خصم ديرمازون

كود خصم ساره ستور

كود خصم نمشي

كود خصم درعه ستور

كود خصم ميني سو

كود خصم محل عالم جيفنشي

كود خصم سر العود

كود خصم يونيكير


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات ( مقالات وأخبار )

صفحة الكوبونات ( الكوبونات والاكواد )

اخر العروض من ( العروض الترويجية )

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA )