أفضل طرق العناية الفعالة وأدوات العناية اللازمة بالقدمين

 

حرر في 13/7/2023

 

تعتبر العناية بالقدمين أمراً مهماً للغاية مثل العناية باليدين والعناية بالأظافر ومثل العناية بالوجه ، فهو العضو الذي يتحمل الوزن الكامل للجسم والذي يتعرض للكثير من الضغوط والاحتكاك طوال الوقت.

بالإضافة إلى أن الأقدام هي الوسيلة التي يستخدمها الإنسان للتنقل والقيام بالأنشطة اليومية ، ولذلك فإن أي مشكلة في الأقدام تؤثر على الحركة والأداء اليومي مما يؤدي الى تقليل النشاط البدني والحد من جودة الحياة العامة .

يهمل الكثير من الاشخاص العناية بالقدمين، مما يؤدي الى ظهور مشاكل صحية وجمالية، لذلك خصصنا هذا المقال ليكون العناية بالقدمين، حيث يجب أن يكون العناية بالقدمين من أولويات الرعاية الصحية الشخصية، اليك أفضل طرق العناية الفعالة وأدوات العناية اللازمة بالقدمين

 

ربما يهمك نصائح مهمة للعناية بالأظافر "أدوات القص والعناية والتغذية الصحية" 

 

يجب أن يولي الإنسان اهتماماً خاصاً للعناية بالأقدام، بحيث يتم التحقق من صحة وسلامة الأقدام بشكل منتظم واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحتها سواء عن طريق ارتداء الأحذية المناسبة والمريحة او الأهتمام بنظافة الاقدام وترطيبها أو زيارة الطبيب الخاص بالأقدام لتشخيص وعلاج أي مشكلة قد تظهر ، وموضوعنا اليوم عن افضل طريقة للمحافظة على القدمين نظيفة ورطبة.

تتضمن العناية بالقدمين العديد من الأدوات والأجهزة التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة القدمين وجمالهما، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والطرق الفعالة للعناية بالاقدام، بالإضافة إلى أبرز الأدوات والأجهزة المستخدمة في هذا الصدد، اليكم هنا  "أفضل طرق العناية الفعالة وأدوات العناية اللازمة بالقدمين"

 

                  " نصائح مفيدة في طرق العناية الفعالة وأدوات العناية اللازمة بالقدمين “

 

 

ربما يهمك اكتشفي أنواع فرشاة المسكرة الأفضل لرموشك 

 

نصائح مهمة للعناية بالقدمين 

اذا اتبعت هذه النصائح تأكد/ي بأنك ستحصل/ين على قدمين غاية في الجمال

  1. اولاً يجب العناية بنظافة القدمين باستمرار وخاصةً بعد القيام بالأنشطة اليومية التي تتطلب الوقوف أو المشي لفترات طويلة، حيث يجب غسل القدمين بالماء الدافئ والصابون والتركيز على تنظيف منطقة الأصابع والأظافر بعناية، و تجفيف القدمين جيداً بعد الإستحمام.
  2. ثانياً يجب ترطيب القدمين باستخدام مرطبات خاصة بالقدمين لمنع جفافهما و إبقائهما في وضع رطبة، حيث أن جفاف القدمين القدمين يسبب ظهور التشققات والجفاف الذي يؤدي الى ظهور الكعوب المتشققة، بالطبع يمكن إستخدام المرطبات الخاصة بالقدمين قبل النوم و تغطية القدمين بالجوارب لتعزيز امتصاص المرطبات في الجلد.
  3. ثالثاً يجب الإهتمام بالأظافر والحواف المحيطة بها، وذلك باستخدام مقص الأظافر الخاص بالقدمين و تقليم وقص الأظافر بانتظام وتجنب تركها طويلة او قصيرة بشكل مفرط حتى لا تتعرض للألتهابات،كما يجب تنظيف الأظافر بعناية وتجفيفها جيداً للحد من ظهور عدوى .
  4. رابعاً يجب تجنب ارتداء الأحذية الضيقة وغير المناسبة ومحاولة البحث عن احذية مناسبة للقدمين، حيث أن ارتداء الأحذية الضيقة تؤدي الى ظهور التهابات القدم والكعب والأصابع، ويجب اختيار الأحذية المريحة والتي تسمح بتهوية القدمين و تناسبها بشكل جيد.
  5. خامساً يمكن استخدام أدوات وأجهزة العناية بالقدمين لتعزيز صحتهما وجمالهما .

 

إضاءة 
اغسل قدميك بانتظام. اغسل قدميك بالماء الدافئ والصابون مرة واحدة في اليوم على الأقل. استخدم صابونًا لطيفًا ولا تبالغ في فرك قدميك.

 

 

ربما يهمك افضل منتجات ترطيب البشرة

 

أهم أدوات العناية بالقدمين:

  • المقشرات وهي عبارة عن منتجات تساعد على إزالة الجلد الميت والخشن من الأقدام ومنها أدوات مبرد القدمين ويأتي بعدة أشكال منها الحديد الخشن او الحجري وهو مخصص لتقشير القدمين او باستخدام جوارب ترطيب، او جهاز كهربائي لتقشير القدمين، او جهاز لإزالة الجلد الجاف من القدم.
  • الكريمات و الزيوت وهي منتجات تستخدم لترطيب وتنعيم الجلد الخشن والمتشقق في الأقدام مثل مقشر القدم من سعادة بيوتي
  • المراهم الطبية وهي منتجات تستخدم لعلاج مشاكل الجلد في الاقدام ومعالجة الجفاف الشديد وتقشر الجلد، يمكنك اخذ استشارة من الطبيب المختص بالبشرة والجلد، مثل مقشر القدم من اوكيفيرز
  • ملمع الأظافر وهو منتج يستخدم لتلميع وتنعيم أظافر الأقدام.
  • أداة قطع وقص الأظافر الخاصة بالأقدام ، وهي اداة لقص الأظافر، خيارات متعددة من هنا
  • أداة مبرد الأقدام وتستخدم لبرد وتخفيف التشققات في الاقدام والكعوب، ادوات وخيارات متعددة من هنا
  • فرشاة الأظافر للعناية وتنظيف الاقدام بعد بردها أو بعد برد الأظافر.
  • الجوارب المرطبة او اقنعة القدم وتستخدم لترطيب الاقدام وتقشيرها من الجلد الجاف والقشور الجافة والمساعدة على التئام الشقوق والجفاف في الأقدام.
  • اجهزة مساج القدمين وتساعد على إراحة الاقدام وتوفير المساج لها بعد يوم متعب وطويل.
  • وسادة تدليك القدمين حيث تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها وتخفيف الآم العضلات.

 

إضاءة
قشر قدميك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر أو حجر الخفاف. سيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت والجلد الجاف.

 

 

ربما يهمك انواع فساتين السهرة 

 

طريقة العناية بالأقدام

يمكن تلخيص طرق العناية بالأقدام في نقاط أساسية عليك القيام بها للحصول على قدمين ناعمة وجميلة:

  • غسيل القدمين: غسل الأقدام دائمًا بالماء الدافئ والصابون بشكل يومي لإزالة الأوساخ والبكتيريا والفطريات.
  • تجفيف القدمين: تجفيف الأقدام بشكل جيد بعد غسلها بالمنشفة خاصةً من بين الأصابع لتجنب تراكم الرطوبة ونمو الفطريات.
  • تقشير القدمين: قشر قدميك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر أو حجر الخفاف. سيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت والجلد الجاف.
  • قص وتقليم الـأظافر: تقليم الأظافر بشكل منتظم لتجنب تكون الجراثيم والفطريات تحت الأظافر.
  • ترطيب القدمين: ترطيب الأقدام وذلك باستخدام مرطب للأقدام بشكل منتظم للحفاظ على ترطيب الجلد وتجنب التشققات، استخدمي كريمًا مرطبًا أو زيتًا للحفاظ على نعومة وصحة قدميك.
  • ارتداء احذية مريحة: ارتداء احذية مناسبة ومريحة لحجم القدم لتجنب آلام القدمين والتشققات، وتجنب ارتداء الأحذية الضيقة أو ذات الكعب العالي.
  • تجنب الجروح والالتهابات: تجنب الإصابة بالجروح في الأقدام وإذا حدث ذلك عليك تنظيف الجرح بشكل حيد وتغطيته لتجنب العدوى في القدم منطقة حساسة جداً لقربها الشديد من الأرض والملوثات الموجودة في الأرض.
  • علاج القدمين المتشققة: يجب عليك علاج القدم الجافة المتشققة باستخدام مرطبات خاصة للقدم الجافة والمتشققة، واذا تطورت الحالة يجب الحصول على العلاج الطبي من خلال زيارة المتخصصين.
  • المشي حافي القدمين: تجنب المشي حافي القدمين على الأرضيات الباردة والقاسية وخاصةً في الأماكن العامة لتجنب الإصابة بالانتانات.
  • ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الدورة الدموية وتقوية عظام وعضلات القدمين.
  • افحص قدميك بانتظام: افحص قدميك بانتظام بحثًا عن أي علامات على المشاكل، مثل الجروح أو التقرحات أو الفطريات. إذا رأيت أي شيء غير طبيعي، فاستشر الطبيب.
  • الحصول على العلاج: الحصول على العلاج الطبي إذا لزم الأمر خاصةً إذا كان هناك مشاكل في القدمين مثل التهاب جروح تشققات القدمين، أو التهاب المفاصل والإصابات

 

إضاءة 
افحص قدميك بانتظام بحثًا عن أي علامات على المشاكل، مثل الجروح أو التقرحات أو الفطريات. إذا رأيت أي شيء غير طبيعي، فاستشر الطبيب.

 

خاتمة 

في النهاية فإننا نقول بالإهتمام بالاقدام يمكن الحفاظ على صحة القدمين والحد من المشاكل الصحية المرتبطة بهما، يتضمن ذلك تنظيف الأقدام بشكل دوري وتقليم الأظافر وترطيب الجلد وارتداء الأحذية المريحة وتجنب الإصابات والجروح وممارسة التمارين الرياضية، إذا كان هناك مشاكل صحية في القدمين فمن المهم الحصول على العلاج الطبي اللازم ، وتأكد أنك من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة يمكن للأفراد الحفاظ على صحة الأقدام والاستمتاع بحياة نشطة وصحية… ودمتم بود 


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات مقالات وأخبار 

صفحة الكوبونات الكوبونات والاكواد 

اخر العروض من العروض الترويجية 

قسم مراجعة المنتجات

قسم العطور والتجميل والعناية

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA ) & ( LA200 ) & ( RIFG )