جهاز ليزر ملاي

حرر هذا المقال في 23/7/2022 

جهاز ليزر ملاي هو واحد من افضل اجهزة إزالة الشعر على الإطلاق ، و الذي نال إعجاب و استحسان  الكثير من العملاء و العميلات على مستوى العالم فهو مناسب للرجال و النساء على السواء ، و يزيل الشعر لكل أماكن الجسم أيضًا حتى الوجه ، يترك الجلد ناعمًا بعد استعماله لأنه يجدد خلاياه و يزيل حب الشباب ، في الأسطر التالية نستعرض معًا كل ما يخص هذا الجهاز و مزاياه حتى تكون الصورة كاملةً لديكِ قبل شراء المنتج .

                     ليزر ملاي T3

ما هو جهاز ليزر ملاي ؟ 

إذا كنتِ مللتِ من الزيارات المتكررة لصالونات التجميل ، و مللتي من ظهور البثور التي تظهر بعد استعمال الطرق التقليدية مثل الخيط و الحروق التي يسببها الشمع في بعض الأحيان ، فأنتِ في المكان الصحيح ، فهذا المنتج هو المناسب لكِ ، فليزر ملاي هو جهاز منزلي يعمل بأشعة الليزر، وهو يستخدم بالأساس لإزالة الشعر، كما أنه يقوم بتقشير الجلد وتنظيفه ، التقنية المعتمدة لليزر في الجهاز هي Intense pulsed light او تسمى تقنية ( IPL ) ، و هي عبارة عن أحد فلاتر الأشعة فوق البنفسجية متضمن في الجهاز، وتتوافر منه عدة  إصدارات وهي M3 و T3 و T4 ، T10

هنا روابط من علي إكسبرس لأنواع الليزر 

                      مواصفات جهاز ملاي تي تن ( mlay t10 )

تختلف عدد الومضات في كل إصدار عن الآخر، و كلما زاد عدد الومضات كلما زاد عمر الجهاز ، فعلى سبيل المثال إذا كان عدد الومضات بالجهاز هو 80 ألف فإن عمره يتراوح ما بين  4 و 5 سنوات ، لكن إذا كانت ومضاته حوالي  120 ألف فربما يستمر بالعمل معك حتى ثمانية أعوام او اقل ، و أغلب المتوفر الان يحتوي على 500000 الف ومضة ، تخيلي معي كم سنة سيبقى معك !

ما هي محتويات جهاز ليزر ملاي ؟ او ما هي محتويات العلبة ؟

أهم مكونات الجهاز هي :

  • أمواس الحلاقة ووظيفتها حلق الشعر قبل جلسة الاستخدام . 
  • عدسة الليزر لإزالة الشعر . 
  • عدسة الليزر المخصصة لإزالة حب الشباب وآثاره . 
  • عدسة ثالثة مختصة بإزالة الجلد الميت وتجديد البشرة . 
  • نظارة لحماية العينين أثناء الاستعمال . 
  • أعواد قطنية تستخدم لتنظيف العدسات . 
  • شاحن كهربي . 
  • دليل الاستخدام . 
  • أسطوانة مرفقة لشرح الاستعمال . 
  • شهادة ضمان للجهاز .

                            محتويات جهاز ملاي ليزر

لاحظي معي  أن محتويات الجهاز قد تكون مختلفةً قليلاً ، فعلى سبيل المثال فإن أمواس الحلاقة قد تتواجد مع بعض الأجهزة والأخرى لا ، ايضاً بعض الاجهزة يأتي معها نظارات و البعض الآخر لأ ، شهادة الضمان لضمان أن المنتج يعمل لمدة سنة الى سنتين ، دون إدراج الإصلاح من ضمن الضمان ، العدسات مع الاستخدام المتواصل ربما ينتهي عدد الوميض منها فعليك شراء البديل .

ما هو الفرق بين جهاز ملاي T3 و M3 ؟

يكمن الفرق الاساسي بين جهاز ليزر ملاي M3 وإصدار T3 في المادة التي تم تصنيع الجهاز منها، فهي أمتن في M3  لأنه أغلى في الثمن ، ولا يوجد فارق في عدد الومضات فالجهازان يحتويان على 500000 الف ومضة . 

وبالنسبة لجهاز ملاي T4 فتتوافر فيه خاصية التبريد و يأتي معه عدستين فقط ، و هما عدسة مخصصة للجسم أما العدسة الأخرى فتستعمل للمناطق الحساسة إضافةً إلى الوجه ، ولا تستطيع شراء عدسات منفصلة لهذا النوع فليس متوفر له اي بديل .

                            مواصفات ليزر ملاي M3

هل منتج ليزر ملاي هو افضل ليزر منزلي ؟ 

عندما نتكلم عن أفضلية جهاز الليزر لإزالة الشعر، فيجب ان نضع في الاعتبار عدة عوامل  أولًا من أهم العوامل  لون الجلد و لون الشعر الذي تنوين إزالته و نوع الشعر ، كما هو متوقع فإنه كلما كان الشعر أكثر سوادًا كلما كانت إزالته أصعب ويحتاج لعدد جلسات أكثر . 

الأمر الثاني الذي يجب وضعه في الاعتبار هو مدى خبرتك في استعمال أجهزة الليزر لأن الجهاز قد لا يكون مناسبًا لكِ إن كنتِ لم تتعاملي مع أجهزة سابقة او ليس لديكِ فكرة مسبقة عنها من قريبة أو صديقة لأنه قد يسبب حروق في حالة إساءة استخدامه ، لكن هذا صحيح بالنسبة لكل الاجهزة المماثلة ، و يجب اتباع التعليمات المرفقة لتجنب الخطر .  

بالنسبة لجهاز ملاي فهو الأفضل للبشرة القمحية أي ليست بيضاء جدًا ولا سمراء جدًا، لذا فهو مناسب للون البشرة السائد في الوطن العربي . 

 الأمر الثالث و يتميز به جهاز ليزر ملاي MLAY ، انه يأتي بعدة عدسات و منها عدسة خاصة لإزالة البثور ، و تصفية البشرة و نضارتها ، ايضاً بعض الأجهزة تصلك بعدسة خاصة للنضارة ، شيئ رائع . 

ما عدد الجلسات اللازمة للحصول على نتائج من منتج ليزر ملاي ؟ 

يتميز الجهاز بأنه سريع النتائج فالشعر الرقيق يختفي عادةً بعد 8 جلسات منتظمة فقط ، اما في اغلب النساء أو ما يتجاوز 80% منهن يظهر تحسن ملحوظ في كثافة الشعر بعد 12 جلسة منتظمة ، و بعد الاستعمال لمدة ثلاثة اشهر تظهر النتائج الأفضل و يبدو الشعر غير ملحوظ ، وبعد 6 أشهر يظهر تحسن افضل في بعض مناطق الجسم الاخرى حسب كثافة الشعر . 

 

                           جهاز ملاي T4

ما هي مميزات و عيوب جهاز منتج ليزر ملاي ؟

لكل شيء مميزات و عيوب ، هذا أمر طبيعي ، و ثقي أنه في حالة ملاي ليزر lazer Mlay فإن المميزات تتجاوز العيوب بكثير .

 هذه هي أهم مميزات هذا الجهاز : 

  • خفيف الوزن و سهل الحمل و الاستعمال.
  • مستويات مختلفة لليزر حتى يناسب كل أنواع الشعر و انواع البشرة.
  • متعدد الاستعمالات و مناسب لكافة مناطق الجسم.
  • إضافةً إلى إزالة الشعر يزيل آثار الحبوب ويجدد خلايا الجلد.
  • عمر الجهاز طويل يصل إلى 8 سنوات في بعض الاصدارات منه.
  • سعره معقول جداً.

 عيوب جهاز ملاي MLAY :

عيوب الجهاز في احتمالية تهيج الجلد و ظهور إحساس بالألم في حالة استعماله بشكل خاطئ لذا يُنصح عادةً بالبدء بالمستويات الأقل من الشدة لمعرفة ما المستوى الذي سوف تتحمله بشرتك دون أن تتأذى ، و يظهر هذا التأثير بشكل خاص على المناطق الحساسة . 

العيب الثاني له يكمن في طول المدة المتوقعة للنتائج النهائية و التي قد تصل إلى ثلاثة اشهر لكن هذا متوقع من جهاز منزلي ، و بالتأكيد لن يكون بشدة الاجهزة الموجودة في مراكز التجميل لكنه موفر بشكل أكبر، ويسمح لك باستعماله على مناطق قد لا تفضلين إطلاع الغير عليها، وبالتالي تحافظين على خصوصيتك ، العيب الحقيقي للمنتج يكمن في ضعف خدمات الدعم بعد شراء المنتج أو عدم توفرها في أحيانٍ كثيرة .

هل منتج ليزر ملاي آمن ؟ 

المنتج آمن وفقًا لآراء الخبراء و العدد الكبير من النساء اللاتي استخدمن الجهاز و حقق نتائج مبهرة لهن ، بالإضافة إلى عدد المبيعات و الإقبال عليه ، و لكن جزء كبير من هذا الأمان يعتمد على طريقة استعمالكِ له ، اقرئي الدليل المرفق مع الجهاز بعناية قبل الاستخدام ، و قومي بتجربة الجهاز على جلدك اولًا من أقل مستوى حتى تختبري مدى حساسية جلدك و قدرته على تحمل الجهاز ، و عدم التهابه مع استخدام أشعة الليزر و هذه من أهم التحذيرات التى يجب عليك الانتباه لها لضمان سلامتك .

هذه أهم التحذيرات التي يجب عليك الانتباه لها :

  1. من الضروري وجود وقت فاصل بين حلاقة الشعر، و البدء باستخدام الليزر . 
  2. الابتعاد عن استعمال المنتج على الجلد المتلهب . 
  3. عدم وضع أي كريمات أو مستحضرات عطرية قبل استخدام الجهاز . 
  4. لا تقومي باستعمال الجهاز على الجسم بالكامل خلال جلسة واحدة بل قسميه على جلستين أو أكثر . 
  5. تجنبي استعمال الجهاز على البشرة التي تغير لونها بسبب الشمس أو باستعمال أجهزة التجميل التي تسمر البشرة . 
  6. عمل تقشير للبشرة بفترة كافية قبل استخدام الجهاز ، و يفضل عدم القيام به على الإطلاق خلال فترة استعماله . 
  7. قومي باستعمال الجهاز على نفس المنطقة مرة واحدة فقط . 
  8. الابتعاد عن منطقة الحاجبين أو الرقبة أثناء الاستعمال . 
  9. عند استخدام الجهاز استخدميه لوحده ، و لا تستخدمي وسيلة أخرى معه كالشمع ، لأن هذا قد يسبب التهاب الجلد و تهيجه . 
  10. الترطيب الجيد للبشرة بعد الاستخدام هو أمر هام جدًا لتجنب جفاف البشرة أو تشققها. 

                    انواع البشرة المناسبة لاستعمال جهاز ملاي

كم سعر جهاز ليزر ملاي ؟ 

يتوافر الجهاز في الكثير من الصيدليات و المتاجر الكبرى و على المواقع الإلكترونية مثل أمازون و علي إكسبرس و يتوفر في امازون باسعار مقاربه او اقل من علي اكسبرس و متاجر الكترونية كثيره سأعرض بعضها هنا في هذا المقال ، و يختلف السعر عادةً حسب إصدار الجهاز ، لكن احيانًا يختلف سعره من مكان لآخر عند  وجود عروض أو تخفيضات أو إضافة مصاريف شحن . 

هنا بعض منتجات ليزر ملاي T3 و ملاي T4 و جهاز ملاي M3 المتوفره في امازون 

جهاز ملاي في امارون  ( T4 , M3 , T3 )

أغلب أجهزة ليزر ملاي المتاحة بالأسواق تحتوي على 500000 ألف ضربة او ومضة ، و هذا النوع يعتبر الأفضل لاستخدام اطول فترة ممكنة ، و هو اقتصادي من حيث السعر . 

جهاز ملاي T3 من فئة 500000 ألف ضربة يعتبر الأكثر مبيعاً بين أنواع ليزر ملاي ، و يتوافر بسعر يتراوح ما بين 600 ريال وحتى 1200 ريال في المملكة العربية السعودية اي من 136 - 300 دولار  

أما جهاز ملاي T4 و هو أيضًا من فئة 500000 ألف ضربة ، فالأسعار المتاحة له تكون عادةً في حدود 700 ريال سعودي ، وقد تكون أقل أو أعلى في بعض الانواع وفقًا لمكان الشراء ، أما بالنسبة لجهاز M3 فإن أسعاره مرتفعة مقارنةً بالنوعين الآخرين حيث يصل سعره في كثيرٍ من الأحيان إلى حوالي 190 دولار ، لكن لا تقلقي فهناك من يبيعه بأقل و بسعر مناسب لك خاصة في علي إكسبرس و بشحن مجاني .

                                جهاز ملاي IPL

كيف يستخدم جهاز ليزر ملاي MLAY ؟

طريقة استخدام منتج ليزر ملاي :

استعمال الجهاز سهل و بسيط و ليس فيه أي تعقيد طالما طبقتي قواعد الأمان السابق ذكرهافي الأعلى ، فقط قومي بحلاقة الشعر قبل الجلسة ، و يفضل أن تحلقيه قبلها بساعة أو ساعتين تقريبًا ، ثم قومي بغسل المنطقة و تنظيفها و تجفيفها حتى تكون خاوية من أي مستحضرات تجميل ، ملاحظة بسيطة هنا جميع اجهزة الليزر تعمل في منطقة جافة تماماً، خالية من الرطوبة او الترطيب .

يتم تشغيل الجهاز من خلال الضغط على زر الطاقة و ستلاحظين تغير الضوء الازرق الصادر من الجهاز إلى الابيض مما يعني أنه صار جاهزًا للاستخدام ، و مرريه على المناطق المرغوب إزالة الشعر منها  مرة واحدة دون تكرار ثم اشطفيها بالماء بعد الانتهاء من الجلسة ، جففي بشرتك بعد الغسيل ورطبيها جيداً بمرطب جيد ، أتمي الجلسة التالية خلال أسبوع من الجلسة الاولى ، و لا تنسى الاحتفاظ بالجهاز داخل علبته المخصصة بعد الانتهاء للحفاظ عليه من التلف . 

خاتمة : 

و في الختام فأنني انصح بشراء جهاز ليزر ملاي  LAZER MLAY بشدة ، لكن وفقًا للتجربة الشخصية فإننى انصح بعدم استعماله على المناطق الحساسة كثيراً ، و ذلك لأنه يتسبب في حدوث جفاف شديد في منطقة البكيني ، أما إذا كان استخدامه ضروريًا لتلك المناطق فإنه يفضل ترطيب المنطقة جيداً بعد استعمال الجهاز ، و يفضل عدة مرات طوال اليوم ، لتجنب حدوث جفاف للبشرة ، و لكي لا تضطرين للذهاب الى طبيب جلدية للعلاج . 

حرر في 2022

هنا بعض الروابط ربما تهمك لاجهزة الليزر ملاي 


ربما يعجبك هذا