نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

 

حرر بتاريخ 10/8/2023

 

تعد البشرة الحساسة مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فهي تتطلب اهتماماً ومجهوداً عالياً وخاصاً، ومنتجات ملائمة للحفاظ على صحتها وجمالها.

يمكن أن تكون البشرة الحساسة متفاوتة في درجة حساسيتها من شخص إلى آخر، حيث قد يكون للبعض تهيج مفرط واحمرار عند إستخدام منتجات عادية، بينما قد يشعرون الآخرون بشدة وجفاف البشرة، والبعض الآخر لايظهر اي نتائج سلبيه مع استخدام المنتجات، لذلك فإن العناية الجيدة بالبشرة الحساسة تعتبر أمراً حيوياً وضرورياً للحفاظ على راحة البشرة ومظهرها الصحي.

تتأثر البشرة الحساسة بعوامل متعددة، بما في ذلك التغيرات المناخية، التلوث، المكونات الكيميائية القاسية، والعوامل الوراثية، وايضاً الغذاء فهو يؤثر بشكل أو بآخر في صحة البشرة وايضاً عوامل مكانية او بيئية او مواد التنظيف الكيميائية.

 

ربما يهمك افضل منتجات ترطيب البشرة

 

يمكن أن يسبب التهيج والاحمرار في البشرة الحساسة فيعطي الشعور بالانزعاج او الخجل وعدم الراحة، وهذا يؤثر في ثقة الشخص بنفسه وروتينه اليومي في العناية الشخصية، لذلك يجب أن يكون لدينا نهج خاص وطريقة ونظام معين للعناية بالبشرة الحساسة، وعلينا التركيز على استهداف تهدئة البشرة وترطيبها وحمايتها من أي عوامل ضارة داخلية أو خارجية.

 

ربما يهمك نصائح وإرشادات للمحافظة على صحة الاسنان

 

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الحساسة:

هنا بعض النصائح المهمة للحفاظ على بشرتك الحساسة تنعم بصحة وعافية ونضارة متألقة.

  • اختيار منتج مناسب لبشرتك: اولاً عليك اختيار منتجات مناسبة لبشرتك وتأكدي من تسمية المنتجات وابحثي عن عبارات مثل " مناسب للبشرة الحساسة، للبشرة الحساسة، خالٍ من العطور، او منتجات قليلة الزيوت، خاص للبشرة الحساسة" ، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية حادة أو مهيجة.
  • اختبار المنتج:عند اختيار المنتجات عليك اختبارها قبل الاستخدام، حيث يجب عليك اختبار أي منتج جديد قبل الاستخدام الكامل، قومي بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من البشرة، وانتظري لمدة 24 ساعة لمراقبة ردة فعل بشرتك مع المنتج الجديد، إذا لاحظتي اي تهيج او حساسية فمن الأفضل عدم استخدام المنتج، وابحثي عن بديل له بخصائص ومكونات أكثر فائدة.
  • تنظيف البشرة بلطف: عند تنظيف البشرة عليك تنظيفها بلطف، مع استخدام منتجات تنظيف خفيف لطيفة على البشرة، وتجنبي استخدام المنظفات القاسية أو المنتجات التي تحتوي على صابون او مواد كيميائية واستخدمي منتجات تحتوي على مواد طبيعية أو مكوناتها طبيعية وخالية من العطور ومناسبة للبشرة الحساسة مثل المنتجات الكورية فهي تحتوي على مواد طبيعية, وايضاً منتجات ماجيك هير كير
  • ترطيب البشرة: عند ترطيب البشرة احرصي على ترطيبها جياً باستخدام مرطبات خفيفة ومهدئة لبشرتك الحساسة، واحرصي على ترطيبها بشكل فعال، قومي بتطبيق المرطب على بشرتك بعد كل عملية تنظيف وتجنبي استخدام المرطبات أو المنتجات التي تحتوي على عطور او مواد حافظة أو تحتوي على نسبة زيت عالية.
  • حماية البشرة الحساسة من الشمس: عليك حماية بشرتك الحساسة من الشمس، حيث أنها تكون أكثر عرضة للتأثر بأشعة الشمس الضارة، واستخدمي واقي الشمس ذو عامل حماية عالي من الشمس، لحماية بشرتك من الشمس وتجنب الحروق والتهيج.
  • تجنب العوامل الضارة للبشرة الحساسة: تجنبي العوامل المهيجة التي تسبب تهيجاً لبشرتك، مثل التدخين، والتعرض المفرط للشمس، والتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، والأقمشة والمناشف الخشنة، ومنتجات التنظيف القاسية.
  • الحذر من التقشير: عليك الحذر من التقشير، فإذا كنتِ تستخدمين منتجات تقشير، فاختاري منتجات تقشير لطيفة على البشرة وتجنبي منتجات التقشير التي تحتوي على مواد كيميائية، وتجنبي التقشير القوي للبشرة، وتجنبي الأقنعة التي تسبب جفاف البشرة، وايضاً وتجنبي الفرك القاسي، او المنتجات التي تحتوي على حبيبات تنظيف كبيرة. (1)
  • الابتعاد عن العطور: ابتعدي عن العطور القوية والعطور الشديدة التي تسبب تهيجاً للبشرة الحساسة، حاولي اختيار منتجات خالية من العطور أو الروائح القوية.
  • التوتر: ابتعدي عن التوتروالضغوط النفسية، فله صله وثيق جداً بحالة بشرتك الحساسة، حيث أنه عندما يزيد مستوى التوتر، يتفاعل الجهاز العصبي ويطلق مجموعة من الهرمونات والمركبات الكيميائية في الجسم، وهذا يؤثر على وظائف الجلد ويمكن أن يتسبب في تفاقم مشاكل البشرة الحساسة. (2)
  • التغذية الجيدة: واخيراً ابتعدي عن الأطعمة والمشروبات التي تسبب لك تهيج وحساسية للبشرة الحساسة، ستلاحظين ظهور تحسس وتهيج لبشرتك الحساسة خلال 24 ساعة من تناولك لطعام غير مناسب لبشرتك. (3)

 

ربما يهمك مراجعة شامبو جرومي لتكثيف وإيقاف تساقط الشعر 

 

                       التغذية السليمة وصحة البشرة

 

التغذية السليمة وصحة البشرة:

التغذية السليمة وجودة الطعام لهما تأثير كبير على صحة البشرة وجمالها، وحيويتها، البشرة هي أحد أهم أعضاء الجسم وتعتبر مرآة الصحة، فعندما تتناولين طعاماً غنياً بالعناصر الغذائية الصحية، فإنها تساعد على تعزيز صحة البشرة وتحقيق مظهر صحي ومشرق، وابتعدي عن اي طعام يفسد لون وجمال ونضارة بشرتك، فعند تناول طعام فقير بالمواد المغذية فأنه يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشرة الحساسة.

الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة في الطعام تلعب دوراً مذهلاً وحاسماً في صحة البشرة، على سبيل المثال فيتامين سي يعزز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة، ويساعد في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة، وفيتامين اي يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة ، والأحماض الدهنية الأوميغا-3 الموجودة في الأسماك الدهنية والمكسرات تساعد في ترطيب البشرة وتقلل التهيج والالتهابات للبشرة الحساسة.

بالإضافة الى ذلك فإن استهلاك السكر والدهون المشبعة يؤثر بشكل سلبي على البشرة، حيث أن السكر مرتبط بعملية تكوين الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وفقدان المرونة، حيث أن الدهون المشبعة قد تزيد من الإلتهابات في الجسم وتسبب ظهور حب الشباب.

لذلك ينصح بتناول طعام متوازن وغني بالفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة، ويجب تجنب الأطعمة المعالجة، وايضاً الابتعاد وتجنب المشروبات الغازية والسكريات المكررة والدهون المشبعة ، ويجب تناول كميات كافية من الماء للحفاظ علي ترطيب البشرة.

 

ربما يهمك نصائح مفيدة في طرق العناية الفعالة وأدوات العناية اللازمة بالقدمين

خاتمة

العناية بالبشرة الحساسة قد يكون تحدياً ولكن مع استخدام الطرق الصحيحة واختيار المنتجات المناسبة، يمكنك تحقيق نتائج مذهلة، تذكري دائماً أن كل شخص فريد ومختلف عن الآخر، وما يستخدم لشخص قد لا يكون مناسباً للآخر، لذا قومي بتجربة المنتجات واستخدمي الروتينات التي تناسب بشرتك، جربي عدة طرق الى أن تحصلي على الطريقة المثالية للعناية ببشرتك الحساسة

لا تنسي أن تعتني بنفسك بشكل عام وبصحتك واناقتك، وذلك يشمل الحصول على قسط كافٍ من النوم، وشرب كمية مناسبة من الماء، وتناول الطعام الصحي، والحفاظ على مستوى التوتر منخفضاً لديك، وذلك بممارسة الرياضة، والأنشطة الخارجية المتنوعة، في العوامل الداخلية والخارجية تؤثر على صحة البشرة، لذا يجب أن تكون عنايتك ببشرتك الشاملة هي هدفك الأسمى.

في النهاية، نتمنى لك تجربة ناجحة في رحلتك للعناية ببشرتك الحساسة، استمتعي بجميع الاكتشافات في العناية بنفسك، ولا تترددي في البحث عن مشورة من متخصصين> إذا كنتي بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، في بشرتك تستحق العناية الخاصة والحب ، ونحن نتطلع الى رؤية بشرتك الحساسة متألقة صحة وجمال.

يسرني أن أخبرك ان متجر مور كير يقدم استشارة مجانية لبشرتك ، اما اذا رغبتي في الشراء من متجر مور كير فأنه يتوفر كوبون خصم للمتجر ( Mc7 )

متجر ساره ستور لمنتجات العناية والتجميل والعطور الأصلية مع توفر كوبون خصم ساره ستور ( Mona )

موقع ديرمازون للعناية بالبشرة والشعر مع توفر كوبون خصم ديرمازون ( CC9

 

                     نصائح في العناية بالبشرة الحساسة


سعياً لراحتكم:

وفرنا لكم فهرس البحث عن المنتجات اضغط على "فهرس البحث".

ايضاً وفرنا لكم محرك بحث المنتجات، اضغط على "محرك بحث"

ربما يعجبك قراءة آخر المقالات مقالات وأخبار 

صفحة الكوبونات الكوبونات والاكواد 

اخر العروض من العروض الترويجية 

قسم مراجعة المنتجات

قسم العطور والتجميل والعناية

اذا كنت من محبي الشراء من موقع نون ، فيتوفر كود خصم نون السعودية و نون الإمارات ( MONA ) & ( MA ) & ( LA200 ) & ( RIFG )